الارشيف / صحة / المغرب اليوم

مخاطر تناول اللحوم والدواجن واﻷطعمة المحقونة بالهرمونات

- اليوم

تحظر دول الاتحاد الأوروبي وبعض الدول الإفريقية المتقدمة حقن الحيوانات بالهرمونات وتربيها في حظائر عادية. وتحظر أيضًا تسمين الحيوانات والدواجن بالهرمونات، وإن كان هناك بعض التجاوزات أحيانًا، في حين لا تمانع دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية, ودول أمريكا اللاتينية, وأمريكا الجنوبية, وأستراليا, ونيوزيلندا ذلك وتصدر بعض تلك البلاد لنا لحومها.
 
1-     قد يقول البعض أنها تحقن بنسب مدروسة حتى لا تؤثر على صحة الإنسان، لكن في الحقيقة قد يحدث تأثير على صحة الإنسان على المدى البعيد في كل الأحوال.
 
2-     تسبب بعض أنواع الهرمونات التي يتم حقن الحيوانات بها عدة مشكلات صحية منها عدم اتزانه ومنها تشوهات الأجنة وبعض أنواع الأورام السرطانية وكذلك بعض التأثيرات السلبية على الأعضاء الداخلية مثل الكلى والكبد.
 
3-     من تأثيرات الهرمونات المحقونة أيضًا بعض التأثيرات البيولوجية التي تظهر بعض علامات الذكورة على الإناث والعكس، بالإضافة إلى خطر الإصابة بأنواع سرطان محددة منها سرطان الثدي, والرحم, وسرطان البروستاتا. وقد ينتقل أثر الهرمونات في الحليب ومنتجات الألبان والبيض أيضًا.
 
4-     تختلف أنواع الهرمونات التي تحقن بها الحيوانات بين الهرمونات الجنسية وهي الأخطر على صحة الإنسان، بينما يقع النوع الثاني في إطار مستقبلات بيتا المشتقة من الأدرينالين، أما النوع الثالث فهو هرمون النمو.
 
5-     توصلت الدراسات التي تسمح باستخدام الهرمونات بأن التركيز المسموح به للهرمونات المستخدمة هي نسب ضئيلة جدًا غالبًا ما يحدث تجاوز بها.
 
6-     تقع المخاطر الأكبر عند استهلاك الأطفال لها ونموهم على تناول بما يعانون منه من حساسية مفرطة تجاه تلك المواد والهرمونات. ومن المهم وجود فترة أمان قبل ذبح الحيوان ليتخلص جسده تمامًا من الهرمونات وهو ما لا يجري الالتزام به تمامًا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مخاطر تناول اللحوم والدواجن واﻷطعمة المحقونة بالهرمونات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا