الارشيف / صحة / اليوم السابع

بالصور.. إنتاج أذن بشرية تحتوى على أوعية دموية بتقنية 3D

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ما كان أمس أقرب للخيال العلمى، أصبح اليوم حقيقة لا تقبل النقاش، حيث تمكن مؤخرًا فريق من طلبة كلية الطب بمركز ويك فورست بابتيست الطبى الأمريكى من إنتاج أول أذن شبيهة بالأذن البشرية تحتوى على أوعية دموية وغضاريف باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D، وذلك بعد نجاح التجارب الأولية التى تمكنوا خلالها من زراعة أذن لها نفس شكل وتموجات الأذن البشرية على ظهر فأر خلال شهرين فقط.
وأوضح التقرير الذى نشر مؤخرًا بصحيفة ديلى ميل البريطانية أن الباحثين استخدموا بعض خلايا الجسم وبوليمرات قابلة للتحلل لإنتاج الأذن المطورة باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد وذلك لتقوية أنسجتها، خاصة أن الأذن التى تكونت على ظهر الفأر كانت هشة ولا يمكن استخدامها لتعويض الأذن البشرية التى تم فقدانها خلال الحوادث أو لأى سبب آخر.

وأكد التقرير الذى نشر اليوم، الثلاثاء، أن هذا الابتكار سيمهد الطريق لزراعة الأعضاء البشرية الأخرى باستخدام هذه التقنية المتطورة، وهو ما سيعد إنجازًا طبيًا لا مثيل له، وذلك حسبما نشر بالمجلة الطبية الشهيرة "Nature Biotechnology" فى شهر فبراير الجارى.

الجهاز-المستخدم-لتطوير-الأذن-البشرية-باستخدام-الطباعة-ثلاثية-الابعاد (2)

الجهاز-المستخدم-لتطوير-الأذن-البشرية-باستخدام-الطباعة-ثلاثية-الابعاد


- بعد نجاح زراعة أذن بشرية على ظهر فأر.. قريبًا تجربتها على البشر

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. إنتاج أذن بشرية تحتوى على أوعية دموية بتقنية 3D في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا