الارشيف / صحة / اليوم السابع

حب الشباب عند الكبار.. تعرف على أسبابه

حب الشباب يصيب الشاب والفتاة فى مرحلة المراهقة وما بعدها بفترة قصيرة، وعند النضوج من الطبيعى أن تبدأ تلك البثور فى التلاشى تدريجيًا نتيجة توازن الهرمونات وثباتها بعض الشىء، ولكن فى كثير من الحالات قد يعانى الرجل أو المرأة فى الكبر وبعد عمر الأربعين على سبيل المثال من ظهور حبوب فى أماكن متفرقة من الجسم.
الدكتور أمجد سيد أخصائى أمراض الجلدية أوضح خلال حديثه أن الكبار قد يعانون من بثور تظهر لديهم فى مراحل متفرقة من العمر، ولا ثبات لتلك الحالة، فيمكن أن تصيب البعض دون الآخر ولأسباب تختلف عن غيره.
وتابع أخصائى الجلدى حديثه موضحًا أن عوامل وأسباب ظهور هذه البثور رغم التقدم فى العمر كثيرة، وأبرزها الاضطراب الهرمونى الذى قد يحدث فى الكبر مع الاقتراب من سن اليأس لدى السيدات، كذلك العقاقير الطبية التى يتناولها الرجل والمرأة فى هذا العمر، والتى قد تحدث خللاً واضطرابًا بهرمونات الجسم ما قد يصبح سببًا فى ظهورها أيضًا، أو بسبب حدوث خلل فى إفراز الهرمونات الأنثوية لدى المرأة لأى سبب مرضى، أما فى الرجال فقد يحدث لديهم اضطراب فى هرمونات الذكورة، وقد تلعب أيضًا الأسباب النفسية دورًا كبيرًا فى تلك المرحلة من العمر بسبب زيادة المسئوليات ومشاكل الأبناء والحياة ما يثير تلك البثور لدى البعض.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حب الشباب عند الكبار.. تعرف على أسبابه في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى