الارشيف / صحة / اليوم السابع

دراسة: الممرضات أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب بمعدل 3 أضعاف

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت بأن العمل فى وظيفة تتطلب جهدًا بدنيًا ونفسيًا مثل التمريض قد يسبب ارتفاع ضغط ويرفع خطر الإصابة بأمراض القلب.

ولتأكيد نتائج الدراسة نظر الباحثون لأكثر من 12000 من الممرضات فى الدنمارك، ووجدوا أن هؤلاء النساء يعانين من ارتفاع ضغط وأكثر عرضة للاصابة بأمراض القلب عن ذوى ضغط الطبيعى والأخريات اللاتى يعملن بالوظائف التى لا تتطلب إجهادًا بدنيًا ونفسيًا.

وأشارت مؤلفة الدراسة الدكتورة كارين أليسوا، من جامعة جنوب الدنمارك، إلى أن هناك دراسات سابقة أظهرت أن الرجال والنساء الذين يعملون فى وظائف تتطلب جهدًا بدنيًا يزيد لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأوضح الباحثون أن الوظائف عالية النشاط مثل وظيفة التمريض التى تتطلب الوقوف والمشى مع رفع وحمل المريض وغيرها من المجهود البدنى، تجعل الممرضات أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب بمعدل 3 أضعاف بسبب الارتفاع الذى يحدث فى ضغط .

ونشرت الدراسة فى عدد فبراير فى المجلة الأوروبية لأمراض القلب، كما جاءت نتائجها مؤخرًا عبر الموقع الطبى الأمريكى “Health Day News”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن دراسة: الممرضات أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب بمعدل 3 أضعاف في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا