الارشيف / صحة / المغرب اليوم

الحليب واللحوم العضوية أغنى بالاوميغا-3 الضروري لوظائف…

باريس ـ أ.ف.ب

 اظهرت دراسة علمية نشرت الثلاثاء ان الحليب واللحوم العضوية اغنى بالحمض الدهني اوميغا-3 الضروري لحسن سير وظائف الجسم، وان اللحوم العضوية تحتوي على كميات اقل من الدهون المشبعة التي يعتقد انها ترفع مخاطر الاصابة بامراض القلب. 

وجاء في الدراسة المنشورة في مجلة "بريتيش جورنال اوف نتريشن" ان الحليب واللحوم العضوية تحتوي على 50 % من حمض اوميغا-3 اكثر مما يحتويه الحليب واللحوم المعتمدة على الزراعات العادية.

واستند الباحثون في جامعة نيوكاسل البريطانية على عشرات الدراسات حول اللحوم والحليب، وتوصلوا الى وجود فروقات واضحة بين هذه المنتجات حين تكون معتمدة على زراعات عضوية وحين تكون معتمدة على زراعات عادية، ولا سيما بغناها بالاحماض الدهنية، بحسب الدراسة.

وقال كريس سيل احد المدرسين في الجامعة "تساهم الاحماض الامينية أوميغا-3 في تقليص مخاطر امراض القلب الوعائية، والنمو العصبي، وجهاز المناعة".

واضاف سيل "تشير دراستنا الى ان اختيار الزراعات العضوية يعني زيادة هذه المواد الغذائية" لدى المستهلكين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الحليب واللحوم العضوية أغنى بالاوميغا-3 الضروري لوظائف… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى