الارشيف / صحة / اليوم السابع

المكسرات.. تقوى القلب والمناعة وتنظم السكر

المكسرات أنواع كثيرة، وبالطبع فوائدها معروفة، فهى تساعد على تحسين وظائف الجسم، وعملياته، كما أنها من أبرز الأكلات الخفيفة التى يمكن أن تساعد على تأخير الشيخوخة ومشكلاتها، وتجعل الجسم نشيطًا للغاية.
ويركز الأطباء فى هذا الموضوع على 3 أنواع من المكسرات، تتميز بغناها بالعناصر، وتوضح الدكتورة صفاء عمر عبد الفضيل أخصائية أمراض السمنة والنحافة، أن المكسرات بشكل عام غنية بكميات لا يمكن حصرها من الألياف وتحتوى على الكثير من العناصر الغذائية والأملاح المعدنية كالماغنسيوم البوتاسيوم والحديد والزنك، وبعض الفيتامينات مثل vit B وvit E وأيضًا حمض الفوليك، ولذا هى مصنع للفائدة ومصدر لتقوية الجسم.
وتابعت أخصائية السمنة حديثها موضحة أن بعض أنواعها غنية بالدهون غير المشبعة وأحماض الأوميجا 3، وبها مضادات للأكسدة تحمى الجسم من الأمراض وتعزز المناعة، ومن أبرز نوعيات المكسرات الغنية:

*اللوز: غنى بعنصر البوتاسيوم وهو مفيد لعضلة القلب وينظم ضغط ، مفيد للبشرة ويحافظ على نضارتها، يقوى جهاز المناعة ويقى الكثير من الأمراض.

*عين الجمل: غنى باأوميجا 3 تعمل على تقوية الأعصاب ومفيدة للقلب وتحتوى على بوتاسيوم وماغنسيوم وزنك ويساعد على تنظيم مستوى السكر فى .

*الكاجو: غنى بالبروتين ويحتوى على الحديد والزنك وغنى بمضادات الأكسدة

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فوائد المكسرات.. تقوى القلب والمناعة وتنظم السكر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا