الارشيف / صحة / اليوم السابع

خليك ريلاكس.. الضغط النفسى والصدمات يعرضانك للإصابة بالأمراض المناعية

تمتلئ حياتنا بالعديد من المشكلات والضغوط النفسية التى تؤثر بشكل واضح على حالتنا الصحية، ورغم معرفة الكثيرين بهذه المعلومة إلا أنهم يتركون أنفسهم لحالات الاكتئاب وأضرار الضغوط المحيطة وهو ما أدى إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض فى الأعوام الأخيرة والتى أصبحت أكثر خطرًا وقد تؤدى إلى الوفاة فى بعض الأحيان.

ويقول الدكتور "مينا جورج" رئيس قسم التأهيل النفسى بالعباسية، عادة ما تظهر حالتك النفسية فى صورة أمراض بعضها خفيف والآخر خطير، وفقًا لدرجة الحالة النفسية التى يعانى منها الفرد، وتظهر فى صورة أمراض متعددة منها أزمات قلبية، وضغط، وسكر، إضافة إلى جميع أمراض الهضمى، القولون العصبى وغيرها من الأمراض.

ويضيف: فى أغلب الأحيان يصاب الشخص بهذه المرض نتيجة لمشكلة نفسية يكون غير قادر عن التعبير عنها بطريقة صحيحة، وهى مشكلة كبيرة.

ويشير "مينا" قائلاً: وفى حالة انتظام الحالة النفسية نلاحظ ابتعاد الشخص ذاته عن أمراض القلب بكل أشكالها والضغط، وثبت علميًا فى العديد من الأبحاث والدراسات الأوروبية أن الأفراد الذين يتعرضون لضغط نفسى فى حياتهم أو صدمة يكونون أكثر عرضة للأمراض المناعة من غيرهم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن خليك ريلاكس.. الضغط النفسى والصدمات يعرضانك للإصابة بالأمراض المناعية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا