الارشيف / صحة / المغرب اليوم

دراسة تثبت بأن الإنفاق على الطعام العضوي…

  • 1/2
  • 2/2

لندن - كاتيا حداد

كشفت دراسة أجراها أكاديميون بريطانيون أن تناول الطعام العضوي له صحيَة حقيقية، موضحة أن الحليب العضوي واللحوم تحتوي على مستويات أعلى من العناصر الغذائية الرئيسية التي تدعم القلب والدماغ والجهاز المناعي. وتتحدى النتائج من قبل خبراء جامعة نيوكاسل آراء المشككين، بما في ذلك وكالة المعايير الغذائية في الحكومة.


 
 وأبرز الباحثون أيضا أن دراسات الأم والطفل الحديثة تربط بين استهلاك الحليب العضوي وغيره من منتجات الألبان والخضروات بتقليص خطر التعرض لظروف معينة، مثل الأكزيما عند الأطفال. واستعرض الفريق 196 ورقة عن الحليب و67 ورقة عن اللحوم، ووجدت اختلافات واضحة بين الحليب العضوي والتقليدي واللحوم.
 
 وأظهرت أن كل من الحليب العضوي واللحوم تحتوي على حوالي 50% من أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي هي أكثر فائدة من المنتجات التقليدية. حيث أن اللحوم العضوية لديها تركيزات أقل قليلا من وحدتين من الدهون المشبعة (ميريستيتش وحمض البالمتيك) التي ترتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. كما يحتوي الحليب العضوي على 40% من حمض اللينوليك، الذي ربطته بعض الدراسات بفقدان وخصائص مقاومة للسرطان.
 
 
 
ويحتوي الحليب العضوي على تركيزات أعلى من الحديد، وفيتامين E وبعض الكاروتينات. وأفاد أستاذ التغذية البشرية في جامعة نيوكاسل كريس سيل، "ترتبط أوميغا 3 بخفض نسب الإصابة بمرض القلب والأوعية الدموية، وتحسين نمو العصبي وظيفيا، ويقوي المناعة". وأشار إلى أن تلك الأغذية العضوية تعوض الفقدان في الفوائد الغذائية للطعام.
 
 ووجد الفريق نفسه قبل عامين، أن الفواكه والخضروات العضوية تحتوي على مستويات من المواد المضادة للأكسدة المكافحة السرطان أعلى من الفواكه والخضروات الطازجة التقليدية. وأظهرت الدراسة الأخيرة أن كمية الدهون أكثر من المرغوب بها في الحليب العضوي، وترتبط ارتباطا وثيقا بالرعي في الهواء الطلق بدلا من أن تغذيتها العلف الاصطناعي المركز. وقاد فريق البحث البروفيسور كارلو ليفرت، الذي قال: "ينبغي الاتجاه للحليب العضوي واللحوم لثلاثة أسباب رئيسية: تحسن رعاية الحيوان، الآثار الإيجابية للزراعة العضوية على البيئة، والفوائد الصحية المتصورة". لافتًا إلى أن "لقد أظهرنا دون شك أن هناك اختلافات تكوين بين الأغذية العضوية والتقليدية".
 
وأضاف الرئيس التنفيذي لجمعية التربة هيلين براوننج، التي تناضل من أجل الزراعة العضوية، "يؤكد هذا البحث ما يعتقده الكثيرون من الناس، فإذا كانت تغذية حيوانات المزرعة وكيفية معاملتهم يؤثر على نوعية الغذاء، سواء كان ذلك في الحليب والجبن أو قطع من اللحم". وأظهر هؤلاء العلماء أن مجهود المزارعين العضويين في رعاية حيواناتهم يؤتي ثماره في نوعية الطعام التي تنتجها، مما يعطي قيمة حقيقية للمال.
 
 ويعود الفرق في أوميغا 3 إلى أن الحيوانات العضوية تتبع نظام غذائي قائم على العشب أكثر طبيعية، ويحتوي على مستويات عالية من البرسيم. ووجدت الدراسة الحليب التقليدي يحتوي على 74% أكثر من معدن اليود الأساسي، وهو أمر مهم بالنسبة للنساء الحوامل أو الرضاعة الطبيعية، وأكثر قليلا من السيلينيوم.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن دراسة تثبت بأن الإنفاق على الطعام العضوي… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا