الارشيف / صحة / اليوم السابع

أحدث الأبحاث.. الشاى الأخضر غنى بمادة سحرية تعالج تآكل العظام والمفاصل

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن هناك "مركب موجود" فى الشاى الأخضر قد يساعد على مكافحة الألم والالتهاب وتلف الأنسجة فى المفاصل الذى يسببه المفاصل الروماتويدى.

وأوضح الباحثون أن المفاصل الروماتويدى هو اضطراب المناعة الذاتية الذى تؤثر فى الغالب على المفاصل الصغيرة فى اليدين والقدمين، ويسبب ألم وتورم المفاصل ويضر الغضاريف، ويسبب أيضاً تآكل العظام وتشوه المفاصل.

وأشار الدكتور صلاح الدين أحمد، كبير الباحثين بجامعة ولاية واشنطن (WSU) فى سبوكان، إلى أن الأدوية الموجودة لالتهاب المفاصل الروماتويدى غالية الثمن، وتضر المناعة وغير مناسبة فى بعض الأحيان للاستخدام على المدى الطويل.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بإعطاء مجموعة من الفئران التى تعانى من المفاصل الروماتويدى مشروب الشاى الأخضر يومياً لمدة 10 أيام، ووجدوا انخفاضا ملحوظا فى التهابات المفاصل.

وقد نشر البحث مؤخراً فى دورية المفاصل والروماتيزم.


- 5 علامات لو لقيتها عند دكتور الأسنان انفد بجلدك وشوف غيره
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أحدث الأبحاث.. الشاى الأخضر غنى بمادة سحرية تعالج تآكل العظام والمفاصل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا