الارشيف / صحة / المغرب اليوم

مطالبات بفتح بنوك في المستشفيات الخاصة

الرياض ـ اليوم

كشفت مصادر توجها حكوميا للسماح بفتح بنوك في المستشفيات الخاصة، تحت مظلة هيئة الغذاء والدواء للإشراف عليها كجهة رقابية، وليست وزارة الصحة كما هو الحال مع بنوك في المستشفيات الحكومية.

هذا التوجه بهدف إلى تخفيف الضغط عن بنوك في المستشفيات الحكومية وإسعاف المصابين الذين يتعرضون لحوادث في أسرع وقت ممكن، خلال إسعافهم ودخولهم المستشفيات الخاصة، واختصارا للوقت الذي كان يتطلبه سابقا من طلب المستشفيات الخاصة من بنوك في المستشفيات الحكومية.

وأكد مصدر في هيئة الغذاء والدواء ، أن السماح بفتح بنوك للدم في مستشفيات القطاع الخاص سيوفر وقتا كبيرا لإنقاذ المصابين، وستحدد الهيئة قيمة المبالغ التي تدفع عند الترخيص لاحقا.

ووفق المعلومات الأولية التي حصلت عليها "الوطن"، فإنه تم تحديد بعض الضوابط في مسودة، وهي أن يكون الموقع في منطقة غير صناعية، وليس بجوارها ورش، وأن تكون وسط مناطق آهله بالسكان، إضافة إلى توافر الموقع داخل المنشأة بالكهرباء، وتوافر نظام الإطفاء، ووسائل الأمن والسلامة، وأيضا رسم هندسي يبين موقع بنك في المستشفى، وأن يتم تعيين مدير بنك يحمل درجة البكالوريوس في الطب، وألا يكون مالك البنك ممن سبق عليهم الحكم في قضية جنائية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مطالبات بفتح بنوك الدم في المستشفيات الخاصة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا