الارشيف / صحة / اليوم السابع

لمقاومة الصداع.. اشرب ميه وقلل النظر لشاشة الكمبيوتر والتليفزيون

الصداع من المشاكل الصحية التى تعيق الحياة اليومية، نتيجة تأثيره على التركيز والرؤية فى بعض الأحيان، وتوصل الباحثون إلى عادات وممارسات حياتية يومية تؤدى للإصابة به.

كشف الموقع النيوزيلندى "stuff"، عن أفعال تسبب الصداع، فالتحديق فى شاشات الكمبيوتر أو التليفزيون أكثر من ساعتين متتاليتين، قد يسبب الإصابة بـ"متلازمة رؤيا الكمبيوتر"، التى تصيب ما بين 64% و90% من القائمين بالعمل المكتبى، ومن أعراضه وآثاره الجانبية الصداع.

وأكد التقرير، أن تقليل الضرر على العينين، يكون باتخاذ فترات راحة منتظمة واستخدام القطرات المرطبة.

وأشار التقرير إلى أن النوم على مخدة غير مناسبة أو حمل حقيبة أثقل عن اللازم على الكتف، من الأشياء التى تحدث تشنج وضعف بالعظام والعضلات، وتعد من الأسباب الأكثر شيوعًا للصداع.

ويعد الجفاف من مسببات الصداع بشكل مفاجئ وعادة ما يصاحب الصداع الناجم عن جفاف الجسم وقلة المياه داخلة منها جفاف الفم والتعب والغثيان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لمقاومة الصداع.. اشرب ميه وقلل النظر لشاشة الكمبيوتر والتليفزيون في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى