الارشيف / صحة / المغرب اليوم

"الطماطم المجففة" تقوي جهاز المناعة

- اليوم

الطماطم المجففة في الشمس تكتظ بالمواد الغذائية التي تقدم الفوائد الصحية للإنسان، والتي يجهلها الكثيرون، هذا ما يؤكده دكتور فوزي الشوبكي، أستاذ التغذية.

ويضيف دكتور فوزي أن كوبا واحدا من الطماطم المجففة بالشمس تحتوي على 139 سعرة حرارية، 8 جرامات من البروتين، و7 جرامات من الألياف، وهذا يعني أن الرجال يمكنهم الحصول على 14 % من السعرات اليومية الموصى بها من البروتين، و18٪ من الألياف، بينما النساء يمكنهن الحصول على 17 % من استهلاكهن اليومي من البروتين و28٪ من الألياف.

ويشير دكتور فوزي الى أن الطماطم المجففة بالشمس تحتوي على البوتاسيوم، الضروري لانقباض العضلات، وانتقال النبضات العصبية، وكذلك تحتوي على الحديد، وفيتامين B، الذي يعد ضروريا لتحويل الغذاء إلى طاقة، والمحافظة على العصبي، والحفاظ على صحة الجلد.

ويوضح أن الطماطم المجففة تحوي مضادات أكسدة، تحمي صحتك من خلال تحييد الجذور الحرة، وخفض الالتهابات، فكوب واحد من الطماطم المجففة في الشمس يوفر 23 % من الكميات اليومية التي يحتاجها الجسم من فيتامين C الذي يدعم نظام المناعة، وتحييد الجذور الحرة في جميع أنحاء الجسم، و16٪ من فيتامين A، الضروري للرؤية ويقوي جهاز المناعة.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الطماطم المجففة" تقوي جهاز المناعة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا