الارشيف / صحة / اليوم السابع

الثوم كثيرة.. يقوى المناعة ويمنع الإنفلونزا وسقوط الشعر

الثوم يتمتع بفوائد صحية عديدة لذلك يضاف إلى أغلب الوجبات الغذائية وبطرق مختلفة للاستفادة منه هذا بجانب مذاقه الجيد لمعظم أفراد الأسرة.
ويقول الدكتور أحمد طايع، استشارى الهضمى وعلاج السمنة والنحافة، إن الثوم يحتوى على مضادات للفيروسات والبكتيريا ما يجعل تناوله مفيدًا فى تقوية وتحسين مناعة الجسم وتقليل فرص الإصابة بالأمراض الفيروسية ومنها الإنفلونزا.
ويوضح استشارى الهضمى أن الثوم يحوى على بعض المواد المطهرة مثل الكبريت الذى يعمل كمضاد للبكتريا والقشرة الموجودة فى فروة الرأس فيقوى بالصلات ويقلل سقوط الشعر.
وينصح د.طايع بتناول الثوم على الريق وليس مطهيًا كى يستفيد منه الجسم بشكل كامل ويكون ذلك بتقطيع فصين من الثوم يوميا وبلعهما كالأقراص مع المياه مع ضرورة أن يتوخى المصابين بالتهاب فى الحذر ويستشيرون الطبيب قبل تناولهم الثوم على الريق.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فوائد الثوم كثيرة.. يقوى المناعة ويمنع الإنفلونزا وسقوط الشعر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا