الارشيف / صحة / اليوم السابع

أستاذ كبد: السوفالدى عالج 350 ألف مصرى.. و150 ألف مصاب جديد سنويًا

فجر الدكتور محمد العتيق، أستاذ الكبد بمركز أبحاث الكبد فى طنطا مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكد أن إجمالى عدد مرضى فيروس سى فى طبقًا لآخر إحصائية لم يقل رغم أكثر من 350 ألف مريض بعقار سوفالدى حسبما أشارت منظمة الصحة العالمية WHO.

وأوضح د. العتيق فى تصريحات لـ"اليوم السابع" -على هامش مساركته فى مؤتمر المنتدى الدولى لأمراض الكبد المنعقد حاليًا- أن مرضى فيروس سى يمثلون 14٪‏ من إجمالى عدد سكان طبقًا لدراسة أجراها مركز بحثى بإشراف وزارة الصحة فى 2008.

وتابع: تؤكد الإحصائيات، إن عدد مرضى فيروس سى بمصر يتزايد سنويًا بمعدل 150 ألف مواطن، ما يعنى أن عدد المرضى الجدد بعد 2008 قد يقترب من المليون، وبالتالى فإن الذين عولجوا بالسوفالدى وعددهم 350 ألف مواطن، لم يقللوا من العدد الإجمالى للمصابين بالمرض والذى ذكرته دراسة 2008 بل العدد تزايد.

وأشار الدكتور محمد العتيق سكرتير عام مؤتمر المنتدى الدولى لأمراض الكبد إلى أن الحل الأفضل يكمن حاليًا فى الاهتمام بسبل الوقاية من فيرسC ومنع انتقاله لمواطنين جدد.

وطالب العتيق بتقييم تأثير العلاجات التى تم طرحها مؤخرًا لعلاج فيروس سى من أجل تحديد استراتيجياتنا المقبلة فى المرض بمصر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أستاذ كبد: السوفالدى عالج 350 ألف مصرى.. و150 ألف مصاب جديد سنويًا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا