الارشيف / صحة / المغرب اليوم

فيتامينات تقلل من خطورة إصابة الأجنة بالتشوهات…

واشنطن - أ.ش.أ

ينصح الأطباء غالبا المرأة الحامل ببعض الفيتامينات للتقليل من خطورة إصابة الأجنة بالتشوهات الخلقية، ولتعويض أي نقص غذائي عند الأم.

ويعد حامض الفوليك المكمل الغذائي الوحيد الموصى بتناوله أثناء وذلك بجرعة يومية قدرها 400 ميكروجرام، حيث يقلل الحمض من خطورة إصابة الأجنة بالتشوهات الخلقية الخطيرة التي تصيب كلاً من الدماغ والحبل الشوكي.

وأوضح الأطباء أن الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن، يغني عن الحاجة لتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية، كما أن تناول حبة فيتامينات واحدة يومياً لن يعود بالضرر على الجنين، ومن الأفضل الحصول على الفيتامينات والمعادن الضرورية من خلال الوجبات الغذائية وذلك لسهولة امتصاصها من قبل الجنين، وذلك عن طريق تناول اللبن ومنتجاته والخضراوات ذات الأوراق الخضراء واللحوم الحمراء الخالية من الدهون.

والفيتامينات التي ينصح بها أثناء هي عبارة عن صيغة خصوصاً من الفيتامينات صنعت لتعويض أي نقص غذائي عند الأم، ويعتبر كل من الحديد وحامض الفوليك والكالسيوم من أهم المكونات التي تحويها هذه المستحضرات، إلى جانب العديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فيتامينات تقلل من خطورة إصابة الأجنة بالتشوهات… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا