الارشيف / صحة / المغرب اليوم

باحثون يكشفون أن الأمومة تقلل من فاعلية…

  • 1/2
  • 2/2

لندن - ماريا طبراني

كشف فريق من العلماء أن تربية الأطفال تُغيَر المناعي للوالدين. حيث يُقال في كثير من الأحيان أن تربية الأطفال تُحوَل حياة الشخص تمامًا، وتناولت دراسة جديدة جهاز المناعة لـ 670 شخصًا تتراوح أعمارهم بين عامين و86. وحدد الباحثون أن الأبوة والأمومة لديها أكثر من تأثير على النظام المناعي للشخص عن طريق الانفلونزا أو خلل في .
 
وقال الباحث المشارك في الدراسة الدكتور أدريان ليستون من VIB وجامعة لوفين في بلجيكا: "هناك أشياء تستحق وضعها في الاعتبار للآباء المحتملين، مثل الحرمان من النوم، والإجهاد، والالتهابات المزمنة وجميع التحديات الأخرى التي تسببها الأبوة والأمومة لأجسامنا". وتم تقييم المشاركين في الدراسة على مدى ثلاثة أعوام، فرصد العلماء بانتظام أنظمتهم المناعية، والتي أظهرت أن مناعة الأفراد تظل مستقرة على مر الزمن.
 
 واستمر هذا الاستقرار في جهاز المناعة حتى بعد أن الإصابة بالأنفلونزا أو والأمعاء. وقيَم العلماء بتقييم آثار مجموعة من العوامل التي غيرت النظام المناعي للشخص، بما في ذلك السن والجنس والاكتئاب والقلق والسمنة، فوجدوا أنه بعد المرض يعود المناعي لحالة الاستعداد الأصلية، مما يظهر القدرة المرنة للنظام المناعي.
 
وحددت الدراسة أن أهم العوامل القوية التي غيرت النظام المناعي للشخص هي ما إذا كان لديه أطفال أم. أولئك الذين يعيشون معا ويتشاركون في طفل انخفض نظام المناعة لديهم بنسبة 50% عن الأشخاص الآخرين. وأفاد الدكتور ليستون: "إن الأبوة والأمومة هي واحدة من التحديات البيئية التي تؤثر على المناعي". كما أكد العلماء أن ليس هناك سوى جزء صغير من هذا الضعف يرجع إلى الوراثة.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن باحثون يكشفون أن الأمومة تقلل من فاعلية… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا