الارشيف / صحة / المغرب اليوم

باحثون يكشفون أن المال محفز جيد لتشجيع…

  • 1/2
  • 2/2

واشنطن - عادل سلامة

اقترحت إحدى الدراسات، طريقة جديدة لمساعدة الناس على فقدان بعض والتخلص من السمنة، وهو فرض غرامة عليهم في كل مرة لا يمارسوا فيها الرياضة، والتي هي الحل الأمثل لفقدان . واكتشف العلماء في جامعة "بنسلفانيا" في كلية الطب أن الناس الأكثر احتمالا للقيام بنشاط إذا ما واجهوا خطر فقدان المال.
 
 وقال كبير معدي الدراسة الدكتور كيفن فولب، من كلية الطب في جامعة "بنسلفانيا"، "نتائجنا تظهر أن احتمال فقدان المكافأة هو حافز أقوى". وأضاف معد الدراسة الدكتور ميتش باتل، "على الرغم من أن معظم الناس يعرفون أن ممارسة الرياضة جيدة لصحتهم، إلا أنهم لا يمارسونها".
 
وأوضح الدكتور باتيل أن التخسيس يمكن أن تؤدي إلى نتائج أفضل إذا كانت مصممة على أساس الحوافز المالية. وأكد بعض الباحثين أن دراساتهم توصلت إلى أن منح الأفراد أموال تحفيزية جعلهم يبذلون جهدا أكبر، ولكن هذا لن يستمر إلى الأبد، ففور بدء فقدان سيكون الحافز للاستمرار في برنامج التخسيس. وتتبعوا تقدم المشاركين من خلال الجوال على هواتفهم الذكية.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن باحثون يكشفون أن المال محفز جيد لتشجيع… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا