الارشيف / صحة / اليوم السابع

أستاذ جراحة أطفال: إذا استمر الفتق السرى سنتين يجب علاجه جراحيًا

كثير من الأطفال حديثى حول العالم يعانون من وجود جزء بارز من السرة وهو ما يسمى بالفتق السرى وهو فى كثير من الأحيان يلتئم من تلقاء نفسه.

وفى هذا السياق، كشف الدكتور سامح عبد الحى، أستاذ واستشارى طب الأطفال وحديثى ، ورئيس وحدة جراحة الأطفال بمستشفى عين شمس، عن أن 30% من أطفال يعانون من الفتق السرى وهو أمر طبيعى يحدث للأطفال نتيجة ضعف عضلات البطن.

وأوضح رئيس وحدة جراحة الأطفال، أن 98% من الأطفال الذين يعانون من الفتق السرى يتم شفاؤهم طبيعيًا، لافتًا إلى أنه إذا لم يلتئم الفتق السرى من تلقاء نفسه خلال سنتين من العمر يجب الخضوع إلى التدخل الجراحى.

وأضاف أن الطرق المروجة لإخفاء الفتق السرى مثل: "لزقة السرة" و"حزام السرة"، هذه كلها لا تجدى نفعًا على الإطلاق بل يمكن أن تسبب مغصًا وآلام للطفل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أستاذ جراحة أطفال: إذا استمر الفتق السرى سنتين يجب علاجه جراحيًا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا