الارشيف / صحة / المغرب اليوم

تحذير من مستويات "خطيرة" للسكر في مشروبات…

لندن - اليوم

حذرت مجموعات مدافعة عن الصحة في بريطانيا من وجود مستويات مرتفعة جدا و"خطيرة" من السكر في بعض المشروبات المقدمة في المقاهي الشهيرة المنتشرة في البلاد.
وذكرت مجموعة "عمل نحو السكر" إن بعض المقاهي الشهيرة المنتشرة تضع مستويات "خطيرة" من السكر في المشروبات الخاصة بهم، مؤكدة  أن هذه المستويات المرتفعة من السكر تساعد في زيادة ، إضافة إلى أنها تمثل خطورة كبيرة على الصحة.

وأكدت المجموعة على أن ثلث جميع المشروبات التي تم اختبارها تتضمن نفس القدر أو أكثر من السكر، مقارنة بالمشروبات الغازية، التي تستخدم نحو تسع ملاعق من السكر في مشروباتها.

وقال البروفيسور جراهام ماكجريجور، رئيس مجموعة "عمل نحو السكر "هذا مثال آخر على كمية فاضحة من السكر المضاف إلى طعامنا وشرابنا، ولا عجب أن لدينا أعلى معدلات البدانة في أوروبا."

ومن جانبها، قالت الباحث كوثر هاشم إن على شركات تحسين من خدماتها والتوقف عن بيع أحجام كبيرة للغاية لمشروباتها، وأضافت "ينبغي لمثل هذه المشروبات ذات النكهة الساخنة أن تقدم في المناسبات، وألا يتم تناولها بشكل يومي".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تحذير من مستويات "خطيرة" للسكر في مشروبات… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا