الارشيف / صحة / المغرب اليوم

33 ألف شخص يصابون بالسرطان سنويًا

لندن - اليوم

حذر خبراء من أن تأخير السيدات للحمل ربما يسهم في حدوث ارتفاع حاد في الإصابة بسرطان الرحم.
فقد ارتفعت معدلات الإصابة بهذا النوع من السرطان بمعدل الربع في العقد الماضي ويوجد الآن 8700 حالة جديدة سنويا، ولكن خطر الإصابة بالمرض هو ثالث أعلى خطر بالنسبة للسيدات اللائي لم ينجبن أطفالا قط.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن الخبراء قولهم إن السبب في ذلك يرجع إلى أنهن أكثر تعرضا في حياتهن لهرمون الإستروجين الذي قد يؤدي إلى نمو الأورام.

وكشف تقرير لمعهد أبحاث السرطان بالمملكة المتحدة أن معدلات الأنواع المختلفة من السرطان قد ارتفعت بنسبة 12 بالمائة منذ التسعينيات.

كما أشار التقرير إلى أن حوالي 352 ألفا و200 بريطاني يصابون بالسرطان سنويا ويرجع هذا الارتفاع بشكل رئيسي الى تقدم غالبية السكان في العمر، لكنه أوضح أيضا أن الأسباب التي ترجع إلى أسلوب الحياة مثل البدانة والتدخين وشرب الخمور وعدم إنجاب أطفال لها دور في هذا الصدد.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 33 ألف شخص يصابون بالسرطان سنويًا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا