الارشيف / صحة / المغرب اليوم

يؤكد ظهور أنفلونزا الطيور لأول مرة

الرباط- اليوم

أطلقت السلطات المغربية، برنامجا للتلقيح الوقائي ضد فيروس "إتش 9 إن2" في جميع وحدات الدواجن بالبلاد وأعطى الترخيص لشركات الأدوية البيطرية لاستيراد اللقاح بعد الإعلان عن ظهور أنفلونزا الطيور لأول مرة في ، حسبما قالت مصادر رسمية، أمس الأربعاء.

ووضعت برنامجا لمحاربة أنفلونزا الطيور قليل الضراوة بضيعات الدواجن والذي يهدف إلى الحد من الآثار السلبية للمرض بهدف التقليل من الوفيات وانخفاض القدرات الإنتاجية، حسبما قال بلاغ من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وأضاف البلاغ: "التحريات المخبرية التي أجراها المكتب في 800 وحدة للدواجن في مناطق مختلفة من البلاد أكدت وجود هذا الفيروس لأول مرة بالمغرب".

وتشمل الإجراءات الوقائية "تعزيز إجراءات السلامة البيولوجية والنظافة في وحدات الدواجن بما في ذلك وسائل نقل الدواجن بالتعاون مع السلطات المحلية والدرك الملكي إلى جانب وضع نظام للمراقبة الصحية لتتبع وتقييم فعالية البرنامج الصحي المعتمد".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المغرب يؤكد ظهور أنفلونزا الطيور لأول مرة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا