الارشيف / صحة / اليوم السابع

رئيسة الجمعية المصرية للتغذية: يمكن مرضى الهضمى بالتغذية فقط

تحت شعار "التغذية والجهاز الهضمى" انطلق صباح اليوم المؤتمر السنوى الخامس الذى تنظمه الجمعية المصرية للتغذية الصحية والعلاجية.

وقالت الدكتورة صفاء توفيق رئيس الجمعية المصرية للتغذية العلاجية، لـ"اليوم السابع": "توعية المجتمع بمشكلات الهضمى لن تحدث بدون تبادل لخبرات الاطباء والمتخصصين معًا، لهذا نحرص أن نقدم هذه المؤتمرات للأطباء للاستفادة من كل الخبرات فى مجال الهضمى والتغذية".

وأوضحت رئيس وحدة التدريب بالمعهد القومى للتغذية بقسم التغذية الاكلينيكية، أن المرضى يلجأون للادوية، خاصة مرضى الهضمي، لتخفيف آلامهم فى الوقت الذى يمكن أن يحافظوا فيه على أنفسهم باستخدام التغذية السليمة، فالتغذية هى الوقاية من كل الأمراض.

ويشمل المؤتمر جلسات نقاشية حول أسس التقييم الغذائى للمرضى والتغذية العلاجية لمرضى كسل والأمعاء ومتلازمة الأمعاء القصيرة، كما يقدم الرعاية الغذائية الأمثل لبعض الحالات مثل سرطان القولون والمستقيم ومرضى حساسية الطعام وعدم تحمل الغذاء وعلاقة السمنة ببكتيريا الأمعاء بالإضافة إلى أهمية التغذية فى تقوية مناعة الهضمى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيسة الجمعية المصرية للتغذية: يمكن علاج مرضى الجهاز الهضمى بالتغذية فقط في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا