الارشيف / صحة / المغرب اليوم

"الوخز بالإبر" يخفف من مرض آلام العضلات…

مدريد- اليوم

أدى العلاج المتقن بالوخز بالإبر الصينية، إلى تخفيف ملموس لدى من يعانون من حالة آلام العضلات الليفي وذلك بالمقارنة بالعلاج التقليدي العشوائي بالإبر، حسبما أشارت نتائج دراسة محدودة في أسبانيا.

وقال الباحثون في دراستهم، إن آثار العلاج بالوخز وتخفيف الألم استمرت عاما بعد العلاج، لكن خبيرا في هذا النوع من العلاج يري أن آثاره لا تزال محدودة، وقام الباحثون بعملية الوخز بالإبر المتقنة للمصابين وفقا لأساليب الطب الشعبي الصيني ما أدى إلى تحسن حالاتهم في عيادات الألم في أشبيلية بأسبانيا.

الدراسة تضمنت 164 مشاركا مصابين بآلام مزمنة يعاني منها 5% من السكان، وأجريت عمليات الوخز لمدة 20 دقيقة في الجلسة الواحدة بصفة أسبوعية ولمدة 9 أسابيع.

وقسم المشاركون إلى مجموعتين تلقت الأولى علاجا متقنا والأخرى علاجا عشوائيا بالوخز بالإبر، وبعد 10 أسابيع تراجع الألم بنسبة 41% لدى من تلقوا العلاج المتقن بالوخز و27% لدى من تلقوا العلاج العشوائي.

وبعد عام من توقف هذا العلاج تراجع الألم بنسبة 19% لدى المجموعة الأولى و9% للمجموعة الثانية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الوخز بالإبر" يخفف من مرض آلام العضلات… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا