الارشيف / صحة / اليوم السابع

الأولى فى السمنة أفريقيًا والـ14 عالميًا.. وأقراص التخسيس "وهم"

فجر الدكتور عمرو مطر، رئيس وحدة التغذية بمستشفيات التعليمية ورئيس الجمعية المصرية للتغذية الطبية مفاجأة تمثلت فى أن تحتل المركز الأول على مستوى قارة أفريقيا فى السمنة ورقم 14 على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن هذا المعدل كبير للغاية وعلينا التخلص منه سريعًا لأنه ينبئ بأخطار كبيرة نتيجة ارتباط السمنة بأمراض خطيرة كالقلب والضغط والسكر ودهون الكبد وغيرها.

وأكد رئيس الجمعية المصرية للتغذية الطبية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" على هامش مشاركته فى مؤتمر التغذية العلاجية الخامس، أن حبوب التخسيس أو ما يسمى بالقرص السحرى الذى يشاع بأنه يسمح للإنسان بتناول الدهون والسكريات دون إصابته بالسمنة وغير ذلك ما هو إلا "وهم" لافتًا إلى أن كل المواد الاعلانية التى تذاع ليلاً ونهارًا هدفها كسب المال.

وأشار الدكتور عمرو مطر إلى أن بعض أنواع الحبوب قد تساعد فى التخسيس شريطة تعاطيها بجانب نظام غذائى صحى منظم وممارسة الرياضة بشكل مستمر، وفى هذه الحالة تتسبب الحبوب فى إنقاص بنسبة تتراوح بين 5% و10% وتعد عاملاً مساعدًا لـ"الرجيم".

رئيسة الجمعية المصرية للتغذية: يمكن مرضى الهضمى بالتغذية فقط

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مصر الأولى فى السمنة أفريقيًا والـ14 عالميًا.. وأقراص التخسيس "وهم" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا