الارشيف / صحة / المغرب اليوم

قلة المشروبات المثلجة للحد من السكري

ـ اليوم

حذرت دراسة طبية من أن تناول المشروبات المثلجة تؤثر سلباً على حساسية مراكز التذوّق في اللسان لتقلل من حساسيتها لتصبح أقل قدرة على التذوق.وأظهرت الدراسة أن تناول المشروبات الباردة تبلّد الإحساس بحلاوة المشروبات، مما يؤدي إلى تفضيل الأطعمة شديدة الحلاوة لامكان تذوقها.وكانت البحوث قد أعطت المتطوعين الماء بدرجات حرارة مختلفة، قبل تناولهم مشروبات الشوكولا الحلوة أو الجبن الشيدر.

ووجد المشاركون في الدراسة أن طعم الشوكولا أقل كثافة واستمتعوا بمذاق الشوكولا بنحو أقل عندما تناولوا قبله مياه مثلجة قريبة من التجمّد، في الوقت الذي لم يؤثر تدني درجة حرارة المياه على مذاق كثافة الجبنة عند تناوله.

وشدد الباحثون في جامعة "أركنساس" الأميركية أن المشروبات الباردة تؤثر على طعم الأطعمة من طريق تقليل حساسية براعم التذوق، موضحين أن كثرة استهلاك الماء المثلج أو الصودا قد يقلل من حساسية مراكز التذوق مما يؤدي إلى تفضيل الأطعمة شديدة الحلاوة ليقع الإنسان فريسة للبدانة والسمنة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن قلة المشروبات المثلجة للحد من السكري في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا