الارشيف / صحة / المغرب اليوم

الزنجبيل لحرق الدهون وعلاج الحبوب

الزنجبيل هو أحد أنواع التوابل المعروفة و الذي كان يستخدم منذ القدم في العديد من المشكلات الصحية و الأمراض و هو يتميز بنكهته اللاذعة الحارة.
نقدم لكِ في هذا المقال الزنجبيل السحرية.

- لمريض السكري

 مفيد لمرضى السكري و لذلك ينصح بشربه لأنه ينقص من مستويات السكر في و على حسب رأي الأطباء فإن شرب كوب واحد منه في الصباح يؤدي الغرض على أن يكون طازجاً و غير مطحون حسب دراسة نشرت عن فوائده في خفض نسبة السكر في .
- النقرس

- يتم استخدام منقوعه في النقرس و تهدئة و لذلك ينصح بشربه قبل تناول الطعام كما إنه يساعد في الهضم و يطرد الغازات و يوسع الأوعية الدموية و يزيد من العرق و يمنح إحساساً بالدفء و يلطف الحرارة و يقوي الرغبة الجنسية أيضاً.
- سرطان الرحم

- يساهم في سرطان الرحم فقد خلصت دراسة أجريت في جامعة ميتشيجين أن مسحوقه يقتل الخلايا السرطانية في الرحم و أكدت دراسة في جامعة مينيسوتا أنه يبطئ من نمو خلايا سرطاني القولون و المستقيم.
- السعال ونزلات البرد


- يعالج السعال و نزلات البرد كما أن شرب منقوعه يرفع من درجة حرارة الجسم و يخلصه من البلغم المتسبب في السعال.
- للمرأة الحامل


- إذا تناولته المرأة الحامل فإنه يعمل على تخليصها من الغثيان الصباحي نظراً لاحتوائه على فيتامين ب 6 كما إنه يقي من سرطان الرحم و يساهم في علاجه و يحسن الدورة الدموية مما يعمل على تخليص المرأة من الدوار.
-آلام العمود الفقري

- يقلل من الآلام التي تصيب فقرات العامود الفقري فيعمل على إنعاش الجسم و يجعله نشيطاً و يطرد منه السموم.
- القلب


- يقوي القلب و يقلل من مستويات الكوليسترول في و يمنع من التخثر مما يعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب كما أنه يحتوي على كمية وفيرة من البوتاسيوم و المنغنيز و اللذين يعملان على جعل القلب أكثر صحة.
- تنشيط الدورة الدموية


- يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الرأس لأنه يجعل وصول المحمل بالمغذيات التي تحتاج إليها أكثر سرعة و لذلك ينصح بتدليك فروة الرأس فقيرة الشعر بشرائحه.
- الصداع النصفي


- أكدت الأبحاث أنه يعالج الصداع النصفي لأنه يستطيع إيقاف نشاط مادة البروستاجلاندين التي تتسبب في الآلام و الالتهابات في الأوعية الدموية.
- حرق الدهون


- يعمل على حرق الدهون مما يجعله مساهماً في إنقاص وزن الجسم و يحسن من اضطرابات الهضمي التي تقوم بصهر الكوليسترول الزائد و يرفع حرارة الجسم مما يعمل على حرق عدد أكبر من السعرات الحرارية.
- حبوب الشباب


- يعالج حبوب الشباب و البقع و بعض الأمراض الجلدية نظراً لاحتوائه على مضادات أكسدة كما إنه يقي البشرة من التجاعيد و علامات الشيخوخة و يجعل الجلد أكثر نعومة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فوائد الزنجبيل لحرق الدهون وعلاج الحبوب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا