الارشيف / صحة / المغرب اليوم

العالم بحاجة لـ 56 مليون دولار لمكافحة…

جنيف ـ اليوم

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن العالم بحاجة إلى مبلغ 56 مليون دولار لمكافحة عدوى زيكا الفيروسية حتى يونيو (حزيران) المقبل بما في ذلك ابتكار لقاحات على وجه السرعة وتحسين سبل التشخيص.

وستستخدم هذه الأموال ومنها 25 مليون لمنظمة الصحة العالمية ذاتها في مكافحة الفيروس الذي ينقله البعوض والذي انتشر إلى 39 دولة فيما يشتبه بعلاقته بإنجاب مواليد يعانون من صغر حجم الرأس علاوة على تمويل الدراسات البحثية.

وقالت خطة العمليات المشتركة والإطار الاستراتيجي لرد الفعل التابعة لمنظمة الصحة العالمية في جنيف "يتطلب الأمر إجراء دراسات بحثية من أجل تقييم: "مدى وجود فيروس زيكا في المني وموائع الجسم الأخرى بما في ذلك السوائل المتعلقة بالحمل، واحتمالات انتقال الفيروس عن طريق الاتصال الجنسي ومن الأم إلى الطفل".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن العالم بحاجة لـ 56 مليون دولار لمكافحة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا