الارشيف / صحة / المغرب اليوم

تناولوا هذا العصير فهو يزيد من قوة…

- اليوم

تحدثنا سابقاً عن أهمية الشمندر لجهة صحة القلب وخسارة ، واليوم نعيد الكلام على أهمية هذا النوع من الخضار بعدما أكدت دراسةٌ جديدة فعالية الشمندر في تعزيز قدرة القلب على التحمل.
 
والدراسة الأميركية التي قام بها باحثون من المركز الطبي المعمداني التابع لجامعة "ويك فوريست" الأميركية ونشروا نتائجها في العدد الأخير من مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب، تحدثت عن أن تناول عصير الشمندر أو البنجر يمكن أن يساعد كثيراً في تحمل القلب لجهد التمارين الرياضية وأن يضبط ضغط خصوصاً عند المرضى المسنين
والمصابين بقصور في القلب.
 
وخلال الدراسة، قام الباحثون بإعطاء عدد من الأشخاص المصابين بقصور في القلب، جرعةً واحدةً من عصير الشمندر لمدة أسبوع، فيما تمَ إعطاء مجموعة أخرى دواءً وهمياً. وبنتيجة مراقبة المجموعتين، تبيَن للباحثين أن الجرعات اليومية من عصير الشمندر عملت على تحسين قدرة القلب على التحمل بنسبة 24% وذلك بعد مضي أسبوع على بدء التجربة، كما عملت على خفض ضغط بالمقارنة مع من تناولوا الدواء الوهمي.
 
ضعف ضخ
المعروف أن مرضى قصور القلب يفقدون القدرة على ضخ بشكل سليم، ما يؤدي لعجز في إمداد أعضاء الجسم بكميات وافرة من والأوكسجين وبالتالي الشعور الدائم بالإنهاك والتعب، وكذلك تورَم الساقين والشعور بضيق في التنفس وتراجع القدرة على بذل مجهود بدني أو الإصابة بحالة عامة من الوهن من ضمن الأعراض الأخرى.
 
وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية هي من أبرز أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، ويفوق عدد الوفيات الناجمة عنها عدد الوفيات الناجمة عن أي أسباب أخرى. كما أن نحو 17.3 مليون شخص في العالم يموتون جراء أمراض القلب سنوياً وفقاً للمنظمة العالمية، ويُتوقع بحلول العام 2030 وفاة ما يقرب من 23 مليون شخص بسبب أمراض القلب سنوياً.

« السابق
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تناولوا هذا العصير فهو يزيد من قوة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا