الارشيف / صحة / المغرب اليوم

إبتعدي عن هذه الأطعمة التي تجعلك تبدين…

- اليوم

من المعروف أن عاداتنا الغذائية تؤثر بشكلٍ كبير على صحتنا وأيضاً على مظهرنا الخارجي، وكما هناك أطعمة مفيدة لصحتنا وبشرتنا، هناك بعض الأطعمة التي تسبب شيخوخة مبكرة وتجعلنا نبدو في سن أكبر من عمرنا الحقيقي.
 
لهذا السبب نعرفك في تقريرنا اليوم من "هي" على أبرز الأطعمة التي تعجل بظهور علامات التقدم بالسن والإرهاق لمحاولة تخفيفها أو تجنب تناولها قدر الإمكان، والمحافظة على جسم صحي مفعم بالشباب والحيوية.
 
الحلويات:
الحلويات وخصوصاً الغنية بالسكريات تحتوي على كمية سكر عالية في تمتزج مع الكولاجين الذي يحافظ على تماسك ونضارة البشرة فتبطل فوائده وتسبب في ظهور تجاعيد الوجه. كما أن هذه السكريات تزيد من مخاطر الإصابة بتسوس الأسنان.
 
اللحوم الحمراء المتفحمة
الإحتراق الزائد للحم عند الشواء وبلوغ اللون الى درجة الإسوداد يسبب بتكوين الريد كاليين (الجذور الحرة) والتي تُسبب الشيخوخة المُبكرة وتلف الأنسجة وغيرها من الأمراض. كما أن الإفراط في تناول اللحوم تزيد التجاعيد وتقضي على حيوية الوجه.
 
الأطعمة المالحة:
الملح يجفف ويرهق الجسم الأمر الذي سيؤثر على مظهرك الخارجي. بالإضافة الى ذلك، فإن الأطعمة الغنية بالأملاح تحتوي على الصوديوم الذي يعمل على احتباس الماء تحت الجلد وانتفاخ البشرة.
 
اللحوم المصنعة
تحتوي اللحوم المصنعة على نسبة كبيرة من الكيماويات والمواد الحافظة والدهون المشبعة، بالإضافة الى النترات والأملاح الزائدة للحفظ، كل ذلك يؤدي لتطور الأمراض وتسارع عملية الشيخوخة. لذا ينصح باستبدالها بشرائح الدجاج أو الـTurkey والفواكه المغذية.
 
الأطعمة الحارة
تناول الأطعمة الحارة يؤدي الى تمدد الأوعية الدموية وبالتالي زيادة حجم الجلد وهذا ما يتسبب في الإصابة بالتجاعيد المزعجة، خصوصاً خلال فترة انقطاع الطمث، حيث تصبح الأوعية الدموية في الجلد نشطة أكثر.
 
اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء تسبّب إنسداد الأوعية الدموية وزيادة الصلابة بسبب محتواها المرتفع من الكارنيتين، وهذا يؤدى إلى شيخوخة الجلد في وقت مبكر من العمر. لذا يفضل الإقلال منها وتناول مرة واحدة فقط أسبوعياً وبنسبة قليلة جداً وفي المقابل الإكثار من تناول الأسماك خاصة التي تحتوي على الأوميجا 3 مثل أسماك التونة والسلمون والماكريل، حيث يتميز الأوميجا 3 بمحاربة الشيخوخة وتقوية المناعة ومقاومة الأمراض.
 
مشروبات الطاقة
تحتوي مشروبات الطاقة على نسبة عالية جداً من السكر مما يسبب تسوس الأسنان، كما أن احتواءها على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات قد يؤدي الى حدوث زيادة والسمنة مما قد يجعلها أحد المسببات للأمراض المزمنة من سكري وكولسترول وأمراض القلب والضغط.
 
الكافيين
القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين تتسبّب بجفاف الجسم وتجعلك تبدين مرهقة ومتورمة العنين وبالتالي تظهر التّجاعيد على الجسم بشكلٍ أوضح. هذا بالإضافة الى أن تناول القهوة يؤثّر على أسنانك ويخفي بياضها بطبقة من اللّون الأصفر.
 
المقليات والدهون غير المشبعة
المأكولات المشبعة بالدهون أو المقلية أو الدهون غير المشبعة (Trans Fat) تسّد وتصلّب الشرايين والأوعية الدموية الصغيرة فتمنع تدفق إلى وجهك وتزويده بالأوكسيجين، وقد تؤدي إلى الأنسجة والزيادة المفرطة في دهون الجسم، وخاصة في منطقة البطن.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إبتعدي عن هذه الأطعمة التي تجعلك تبدين… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا