الارشيف / صحة / المغرب اليوم

6 علاجات منزلية فعّالة باستخدام خل التفاح

- اليوم

يُعرف خل التفاح بفوائده الصحيه واستخداماته المنزلية المتعددة، حيث استخدم في الطب القديم كبديل فعّال للمضادات الحيوية، وفي عدوى الفطريات الجلدية. ويحتوي خل التفاح على العديد من الفيتامينات كالبيتا كاروتين والمعادن مثل: البوتاسيوم، الصوديوم ، الماغنيسيوم، الكالسيوم، الفوسفور، الكلور، الكبريت، الفلور، والحديد.
ويمكن استخدام خل التفاح كعلاج منزلي سريع المفعول للعديد من الحالات والتي سنستعرضها معكِ في هذا المقال..
1- عسر الهضم وتنقية الجسم من السموم:

يتميز خل التفاح بقدرته الفائقة على تحسين عملية الهضم، وأداء الهضمي نظراً لاحتوائه على مجموعة من الأنزيمات التي تسهل من عملية تكسير الطعام.
تُذاب ملعقة كبيرة من خل التفاح و1/4 ملعقة من العسل في كوب ماء، ويشرب الخليط في الصباح لتحسين عملية الهضم، وتنقية الجسم من السموم.
2- التخلص من البثور:

لعلاج البثور، والثآليل، والزوائد الجلدية... فقط بللي قطعة من القطن بقليل من خل التفاح، وباستخدام شريط لاصق ثبتي قطعة القطن على موضع البثرة أو الثألول وكرري العملية مرتين يومياً لمدة أسبوع وستلاحظين اختفاء البثور تدريجياً، حيث تعمل الإنزيمات الموجودة في خل التفاح على إذابة الثآليل والبثور بفاعلية.
3- تبييض الأسنان، والحفاظ على صحة اللثة، وعلاج الحلق:

تصبغات القهوة، اصفرار الاسنان، اللثة، تآكل الأسنان، عدوى البكتيريا والفطريات، والعديد من مشكلات الفم والأسنان يمكن التغلب عليها والقضاء عليها تماماً عن طريق استخدام خل التفاح المخفف بالماء كغرغرة ومضمضة للفم والحلق لمدة دقيقتين، ثم استخدام فرشاة الأسنان في غسل الأسنان بالطريقة المعتادة دون الحاجة لاستخدام المعجون.
4- تهدئة لدغ الحشرات:

يمكن التغلب على الألم، والأحمرار، والتورم المصاحب للدغ الحشرات كالنحل والنمل باستخدام كمادات خل التفاح الغير مخفف مباشرةً على المناطق المصابة. تعمل الأحماض الطبيعية الموجودة في خل التفاح على إذابة السموم الناتجة من لدغ الحشرات ومنع انتشارها في الجلد.
5- الحصول على بشرة مشرقة والتخلص من مشكلات الجلد:

السر في بشرة متوهجة خالية من الحبوب، الزيوت الزائدة، البقع الداكنة، الإكزيما، والشحوب هو الإستخدام المنتظم لخل التفاح كتونر طبيعي باستخدام قطعة من القطن المبللة بخل التفاح مرتين يومياً.
6- بديل طبيعي للشامبو:

شطف الشعر بخل التفاح المخفف بالماء من أكثر الطرق المضمونة والمجربة لاستعادة لمعان الشعر الطبيعي، وحماية الشعر من تأثير الكلور الموجود في الماء، وتنظيف فروة الرأس بفاعلية، وعلاج القشرة والإكزيما، وتقوية جذور الشعر.
زجاجة واحدة من خل التفاح في منزلك تغنيكِ عن العديد من الأدوية ومستحضرات التجميل..

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 6 علاجات منزلية فعّالة باستخدام خل التفاح في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا