الارشيف / صحة / المغرب اليوم

المشمش يزيد الخصوبة عند الرجال والنساء

يعتبر المشمش من الفواكهه الموسمية النادرة فعمره غالبًا شهرين في السنة وله العديد من الفوائد المتعددة منها :

1- المشمش يعتبر وسيلة جيدة لزيادة الخصوبة سواء للرجال أو النساء وفي وقت من الأوقات كان يؤكل في اليابان للخصوبة حيث يحتوي على معادن لازمة لإنتاج الهرمونات الجنسية.

2- المشمش كثيرة جدًا نتيجة لاحتوائه على البيتاكروتين الذي يحمي من الكوليسترول، فإذا تناولت 3 ثمرات من المشمش ستكون قد تناولت 30% من الكمية المطلوبة من البيتاكاروتين في اليوم، وهذه الكمية كافية لحماية العين من الإصابة بالمياه الزرقاء.

3- ونظرًا لاحتوائه على الألبان فهو مفيد لمرضى السكر والهضم وانتقاص .

4-  عندما تنضج ثمره المشمش بشكل طبيعي تكون مصدر غني من المواد المضادة للاكسدة، المواد المضادة للاكسدة مهمه للجسم لمساعدته على القيام بوظائفه الطبيعية،  كلما زادت كمية مضادات الأكسدة في الجسم، كلما ارتفع معدل إزالة السموم من الجسم، كالسموم والمواد الضارة التي تتراكم في الأمعاء والجهاز الهضمي، المشمش لديه القدرة على زيادة إنتاج مضادات الأكسدة،كما أنه غني بالكاروتينات وغيرها من المغذيات النباتية القويه المضادة للأكسدة.

5- المشمش أيضا غنى بفيتامين أ نتيجه توفر كميه كبيره من البيتا كاروتين داخله، و فيتامين (أ) هو أيضا مفيد لمكافحه السموم و نمو الخلايا ، ويحسن من أداء المناعي وكذلك في الحفاظ على الصحة البصرية  لما له من فى تحسين النظام المناعي، و هذا يعنى أن هناك تحسنا في الصحة العامة للجسم البشري، والشخص الذي يستهلك المزيد من المشمش هو أقل عرضة لمجموعة متنوعة من الالتهابات والاضطرابات.

6- المشمش المجفف هو واحد من أفضل مصادر الألياف الغذائية، على الرغم من أن الألياف جيدة عموما لجسم الإنسان، الا ان المشمش يحتوي على نوع خاص من الألياف الذى يعتبر أكثر فائدة من غيره، كما أنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان ، تلك الألياف تذوب في مادة تشبه الجل وتساعد على تحطيم الأحماض الدهنية، بمجرد أن يتم تكسير الأحماض الدهنية فذلك يساعد في إمتصاص جزيئات الطعام المهضومه و تسهيل حركة الأمعاء .

7- قم بتناول نصف كوب فقط من المشمش كل يوم لتحظى بصحه جيده لقلبك.

8- ينصح خبراء التغذية السيدات اللواتي يرغبن في زيادة فرص الإنجاب بتناول ثمار المشمش، وذلك لإحتوائه على الفيتامين A المفيد في حالات والإنجاب.

9- يحتوي المشمش على الفيتامين C والذي يساعد الإنسان على الوقاية من جميع الأمراض المعدية وعلى رأسها نزلات البرد كما يعمل على تقوية المناعة ضد الفيروسات والطفيليات.

10- يتكون المشمش من عدد كبير من المعادن مثل الحديد والنحاس، واللذان يعملان على مساعدة الجسم على إنتاج الهيموجلبين في .

11- المشمش هو الفاكهة المثالية لتحسين صحة البشرة حيث يعمل ماسك معجون المشمش على الحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها ومقاومة ظهور التجاعيد.

12- كثيرا ما يُنصح مرضى الحمّى بتناول عصير المشمش لأن الفيتامينات والمعادن التي تتوفر فيه تعمل على معالجة حالات الحمّى وخفض درجة الحرارة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المشمش يزيد الخصوبة عند الرجال والنساء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا