الارشيف / صحة / المغرب اليوم

الأجبان لمحاربة السرطان

ـ اليوم

كشفت دراسة صدرت حديثاً أجريت في جامعة متشيغان الأميركية، أنَّ الأجبان تكافح الخلايا السرطانية في الجسم، وذلك بسبب المادة الحافظة الموجودة فيها، وفي منتجات الألبان والزبادي.

وأشارت الدراسة، إلى أنَّ المادة الحافظة التي تحمل إسم"نيسين" Nisin والموجودة في معظم أنواع الجبن الفرنسية مثل: جبنة بري، وجبنة كامامبير الطرية الدسمة، والتشيدر، بمقدورها القضاء على الخلايا السرطانية في الجسم. وأجرت الدراسة تجارب على الفئران، حيث تمَّ إطعامها مخفوق الحليب بمادة "النيسين"،

وتمكَّنت الأخيرة من القضاء على الخلايا السرطانية الموجودة في الرأس والعنق بنسبة تراوحت بين 70 إلى 80% بعد 9 أسابيع.

وتضاف مادة"النيسين" إلى أغلب الأطعمة بنسب محدَّدة تصل إلى 37.5 ملغراماً لكلّ كيلوغرام، إذ تعتبر هذه المادة بمثابة مضاد حيوي يقضي على البكتيريا الضارّة. وهي عبارة عن مسحوق بلا لون أو طعم.

 تجدر الإشارة إلى أنَّ إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA، كانت قد صدّقت على مادة "النيسين" كإحدى المواد الحافظة الآمنة للاستخدام الآدمي منذ عقود، ما يجعلها مؤهلة للاستخدام في الأبحاث لمحاربة وعلاج الأورام السرطانية لدى الإنسان.

« السابق
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الأجبان لمحاربة السرطان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا