الارشيف / صحة / اليوم السابع

بروتين مكتشف حديثًا يبشر بطرح أدوية جديدة لعلاج الشيزوفرينيا

توصل فريق من العلماء بجامعة كولومبيا الأمريكية إلى اكتشاف مثير يبشر بطرح علاجات جديدة لمرض الفصام أو الشيزوفرينيا والسيطرة على بعض المرض، والذى يعانى فيه الشخص من مرضية كثيرة أبرزها: الهلاوس السمعية والضلالات والأوهام وجنون العظمة.

وتمكن الباحثون من التوصل إلى مركب جديد يعمل على استعادة النمو الطبيعى للخلايا العصبية فى المخ، حيث يقوم بتثبيط أحد البروتينات المسئولة عن حدوث خلل فى الروابط بين الخلايا العصبية لدى مريض الشيزوفرينيا، ويعرف باسم "Gsk3β"، وهو ما سيساهم فى تحسين الاتصال بين الخلايا وعلاج خلل الذاكرة لدى الأشخاص المصابين بالفصام.

وأكد الباحثون، أن خلل نمو الخلايا العصبية فى مراكز الذاكرة بالمخ من أهم العلامات المسببة لمرض الشيزوفرينيا ، وكما أن الطفرة الجينية "22q11.2"، والتى يحملها 1% من سكان العالم، هى السبب الرئيسى فى الإصابة بهذا المرض العقلى، مضيفين أن هذا الاكتشاف قد يؤدى قريبًا إلى طرح علاجات جديدة للمرض.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بروتين مكتشف حديثًا يبشر بطرح أدوية جديدة لعلاج الشيزوفرينيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا