الارشيف / صور / BBC Arabic

"كابين بورن": استعراض لأكواخ الراحة بالمناطق النائية

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

16 يناير/ كانون الثاني 2016 آخر تحديث 18:51

كتاب جديد يحمل عنوان "كابين بورن" ويستعرض بالصور الأكواخ في المناطق النائية، التي يسعى إليها الناس للاسترخاء، والتصميمات الغريبة لبعضها.

يشتاق الكثيرون للعيش في أماكن هادئة، حيث يمكنهم في مكان ناء كتابة رواية أو تأليف أغاني عاطفية. لذلك يحتفي الكتاب الجديد "كابين بورن" بمن استطاعوا تحقيق هذا الحلم. في هذه الصورة يظهر كوخ مطل على بحيرة في جزيرة كولوسوك في غرينلاند يمنح الراحة وفرصة لرؤية الثلوج تطفو فوق المياه المحيطة بجبال صخرية.

استوحى مؤلفا الكتاب ستيفن ليكارت وزاك كلين فكرته من مجتمع غابة بيفار بروك، شمال مدينة نيويورك، حيث تبادل سكان المنطقة صور الأكواخ على شبكة الإنترنت. واكتشف ليكارت هذا الكوخ المشيد على شجرة على ارتفاع 30 قدما في غابة جبلية بالقرب من ساندبوينت بولاية إيداهو الأمريكية.

في أقصى الجنوب، حيث سكوتسديل بولاية أريزونا، شيد ديف فريزي هذا الكوخ بينما كان يدرس في كلية فرانك ليود رايت للعمارة. وهذا المأوى واحدا من الكثير من المباني التي شيدها طلاب في أرض الحرم الجامعي الشاسعة، التي اشتراها ليود رايت نفسه عام 1937.

خارج الولايات المتحدة يتشارك سكان الدول الاسكندنافية وشمال أوروبا في حب سكن الأكواخ. ويصور الكتاب هذا الكوخ المبني من الحجارة كمنزل صيفي، يعود لحوالي 200 عام وأعيد تجديده عام 2011، وذلك في منطقة لنيشو بجبال الألب السويسرية.

يظهر هذا الكوخ الغريب بتصميمه المائل في تلال ساكسونيا غربي ألمانيا.

يوجد هذا الكوخ دائري الشكل في مزرعة بودريفتي، في كورنول بإنجلترا، ويشبه تصميمه أكواخ البشر في العصر الحديدي، بحوائط من الحجر وأسقف من القش.

شيد أليس فارمر وأيولا جيرو هذا الكوخ دائري الشكل في منطقة دومفرايز اند غالوواي في اسكتلندا.

يقدم الكتاب نفسه على أنه "إلهام يقود للمكان الهادئ الذي نبحث عنه"، لكن هذا لا يعني أن مكان الاسترخاء يجب أن يكون فاخرا، فهذا مثلا كوخ لأحد الصيادين بالقرب من ميناء كيلاري هاربور في أيرلندا.

سقف هذا الكوخ، في نورث ويلز، عبارة عن هيكل سفينة، وهو يؤدي نفس وظيفته الأصلية في إبقاء الماء بعيدا.

في النهاية، يقدم الكتاب صورة لكوخ يعطي إحساسا بالغرق في الماء، لكن هذا ليس صحيحا فهو في الواقع مرفأ في مقاطعة بافاريا جنوبي ألمانيا. وصدر الكتاب عن دار نشر بارتيكيولار بوكس.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "كابين بورن": استعراض لأكواخ الراحة بالمناطق النائية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري BBC Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي BBC Arabic مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى