الارشيف / صور / BBC Arabic

بالصور: قوة امرأة واحدة

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

21 يناير/ كانون الثاني 2016 آخر تحديث 12:50

يُفتتح في لندن معرض لأعمال الفنانة النيجيرية شيف نيك دافيس-أوكونداي، يعرض أعمالا فوتوغرافية للفنانة خوانا ليبر.

القوة الأنثوية

تتضمن معروضات الفنانة النيجيرية شيف نيك دافيس-أوكونداي أعمالا باستخدام الحبر، والألوان المائية الخفيفة، والأكريليك، والمجوهرات، والمنسوجات. وهذه اللوحة تحمل اسم "القوة الأنثوية"، وتعود لعام 1994.

لوحة باستخدام ألوان الأكريليك

وتدربت دافيس-أوكونداي باستخدام نوع من الأقمشة التقليدية، ترتديه النساء في جنوب غرب نيجيريا، وتظهر عليها أشكال ملونة يدويا، من الطيور والأصداف، والأبراص. وتُعرف الفنانة النيجيرية بإحيائها المعاصر لهذا النوع من المنسوجات التي كادت تندثر.

صورة باسم

كما يضم المعرض أعمالا للفنانة خوانا ليبر. والتقطت ليبر صورة دافيس-أوكونداي لأول مرة عام 2010، في نيجيريا. وكانت جزءا من مشروع عن النساء العاملات في أفريقيا، وضم نساء من مجالات الزراعة، والسياسة، والأزياء، والمراقبة الدينية، والدراسة الأكاديمية، والعمل الاجتماعي، والنشاط السياسي، والحياة الأسرية، والشارع.

قوة

وتقول ليبر عن صورها: "كنت أجتهد لإبراز نيك في الحفاظ على "يوروبا" ونقل معتقداتها وتقاليدها، وأنساقها الفنية، والرموز البصرية، للأجيال الجديدة". وهذه الصورة من أعمال ليبر، وتحمل اسم "قوة".

أما هذه الصورة لليبر، فتحمل اسم "لون الحب". ويستمر المعرض، الذي يضم أعمال دافيس-أوكونداي وليبر، حتى يوم السادس من فبراير/شباط، ويُقام في معرض الفن الأفريقي في لندن.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور: قوة امرأة واحدة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري BBC Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي BBC Arabic مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا