الارشيف / صور / BBC Arabic

حول العالم: ما المتعلقات الضرورية للمرأة عند

  • 1/14
  • 2/14
  • 3/14
  • 4/14
  • 5/14
  • 6/14
  • 7/14
  • 8/14
  • 9/14
  • 10/14
  • 11/14
  • 12/14
  • 13/14
  • 14/14

مصورون عاملون في جمعية "ووتر ايد" الخيرية يقدمون رؤية عن ما تحويه حقائب النساء الحوامل حول العالم.

يقدم مصورون عاملون في جمعية "ووتر ايد" الخيرية رؤية عن ما تحويه حقائب النساء الحوامل حول العالم. وتعتمد طبيعة محتويات الحقيبة جزئيا على مدى نظافة المياه في المستشفى التي ستضع فيها المرأة طفلها. وضعت ايلن من ملاوي حملها في مركز سيمولمبا الصحي والذي يستقبل شهريا أكثر من 90 مولودا جديدا. لكن لا توجد مياه عذبة نظيفة ولا أدوات تعقيم ولا كهرباء. ويوجد بالمركز أربعة مراحيض لـ400 شخص، ومرفق استحمام متهالك ليس له أبواب أو سقف.

في حقيبة إيلن يوجد مصباح، وملاءة من البلاستيك الأسود لسرير ، وشفرة لقطع الحبل السري، وخيط لربط الحبل السري، وورقة من فئة 200 كواتشا (عملة مالاوي) لشراء الطعام، وثلاث عباءات كبيرة لترتديها وتلف بها المولود أثناء إقامتها بالمركز، التي قد تستمر أربعة أسابيع.

ديانا تعيش في مدينة نيويورك. وسيكون هذا هو مولودها الأول. وتقول ديانا "أشعر بسعادة بالغة لأني أرعى هذا الطفل داخلي، إنها حقا معجزة. وأنا أيضا محظوظة جدا أن أعيش على مسافة قريبة من واحدة من أفضل المستشفيات في مدينة نيويورك. كون المرأة حاملا يزيد بالتأكيد من الوعي إلى أي مدى نحن محظوظون لإمكانية الاستفادة بمرافق رائعة للولادة والحصول على مياه نظيفة. إنك تريدين الأفضل لطفلك، وإنه من المؤسف بشدة أن تفكري في المخاطر مثل تلوث المياه والمرافق غير الصحية. أتمنى وجود عالم تستمتع فيه جميع النساء بمكان نظيف آمن لولادة أطفالهن".

في حقيبة ديانا: مشغل موسيقى، وزيت جوز الهند للتدليك، وزيت اللافندر، وهُلام زهرة العطاس، ومقرمشات، وحمالة صدر للرضاعة، ووسادات، وملابس واسعة مريحة، وبطانية لينة للف الطفل، وزي للطفل وقبعة.

تاكاكو إيشيكاوا تعيش في اليابان. تقول تاكاكو "عندما ولدت طفلي الأول، اضطررت لاصطحاب حفاضات، ومناديل تنظيف للأطفال، وسراويل قصيرة خاصة بالحوامل، وملابس النوم الخاصة بي. ولكن هذه المرة في مستشفى آخر فإن جميع هذه الأشياء هي جزء من رسوم العلاج. وهذا الأمر سيكون مفيدا لأنني لن أقلق بشأن غسل ملابس النوم الخاصة بي".

في حقيبة تاكاكو: بطاقة التأمين، ونموذج موافقة الرعاية الطبية بالمستشفى، ونموذج موافقة نقل ، وتذكرة تسجيل المريض، ودفتر السجل الصحي للأم والطفل، والختم الشخصي للوثائق الرسمية، وحمالة صدر للتدريب على الرضاعة الطبيعية، وسراويل، وشامبو وفرشاة أسنان، ومناديل ورقية وملابس للأطفال.

هازل، (27 عاما) من قرية هاماكاندو في منطقة مونز، في زامبيا. تقول هازل "لدينا بئر في العيادة، لكن ليس هناك مياه جارية في جناح . لقد سمعت نساء مسنات يعددن النصائح للمرأة الحامل مثلي. مما قيل لي ألا أنام كثيرا خلال النهار. قيل لي إذا فعلتي ذلك، فإن الطفل سينام أيضا وقت . وليس من المفترض أن أقف كثيرا لأن الطفل سيفعل الشيء نفسه وقت وسيتأخر الوضع. وقيل لي ألا ارتدي وشاحا أو قلادة حول عنقي خلال فترة لأن الحبل السري للطفل سوف يلتف حول الرقبة. الشيء نفسه يسري على أي شيء قد أضعه حول الخصر".

في حقيبة هازل تشمل: زي السارونغ التقليدي، وقطن طبي، ومناديل وطبق من الماء للاغتسال، ولفافة من البوليثين لسرير ، وبطانية وزي للطفل.

جوان (34 عاما) تعيش في لندن، وتستعد لاستقبال طفلها الأول. تقول جوان "وضعت في الحقيبة زجاجة مياه، واقترحت شقيقتي أن أجلب معي ما يُسهل شرب المياه أثناء المخاض. سآخذها فارغة، وأعتقد أن المستشفى سيكون فيها مكان لأحصل منه على المياه. من المؤكد أن لديهم براد لمياه الشرب. اعتبر ذلك أمرا مفروغا منه، على عكس الناس في افريقيا. أهم شيء في الحقيبة هو البطانية التي أعطتني إياها أمي لوضع الطفل فيها بعد ونقله إلى المنزل، وهي نفس البطانية التي وضعتني فيها أمي وقت ولادتي ونقلتني فيها إلى المنزل".

في حقيبة جوان: الكثير من المقرمشات، والملابس، ومنشفة، ومواد للتجميل، ووسادات، وجهاز كهربائي لتحفيز العصب، وجهاز كمبيوتر لوحي، وزجاجة مياه، وملاحظات طبية، وحفاضات وملابس بيضاء صغيرة للطفل، وبعض السراويل وبطانية.

كيميسا هدايا (27 عاما)، ولدت في مركز كاوالا الصحي الثالث، وهو مركز للصحة العامة مملوك للهيئة المشرفة على العاصمة الأوغندية كمبالا، حيث تقدم الخدمات مجانا. وتمهيدا للولادة، أعطتها القابلة قائمة من الأشياء التي يجب عليها إحضارها وتشمل ملاءتين من النايلون، وعشرة أزواج من القفازات، لكنها اشترت اثنين فقط حيث لم يكن معها المال الكافي. كما طُلب منها زوج جديد من شفرات الحلاقة لاستخدامها أثناء عملية ، ولفافة من القطن لتنظيف أثناء .

تقول هدايا "بالإضافة إلى الأشياء التي تطلبها القابلة في المستشفى، هناك أشياء أخرى اشتريتها خصيصا لطفلي، وهذه تشمل ملاءتين لسرير الطفل، وسترة للطفل، وقبعة، وملابس. وبين كل هذه الأشياء، فإن المفضل هو بطانية استقبال الطفل والسترة لأنها سوف توفر الدفء الكافي لطفلي. إنني هنا منذ يوم واحد فقط، لكن المراحيض نظيفة وتم تنظيف جناح مرتين. لا استطيع أن اتخيل في مكان لا توجد فيه مياه كافية. عملية تنطوي على الكثير من نزيف الذي يحتاج إلى تنظيف. ودون وجود مياه كافية أثناء ، فإن الأم والطفل يمكن أن يصابا بالعدوى بسبب التلوث البيئي".

كاتلين خوزي

كاتلين خوزي، من الدنمارك، لكنها تعيش الآن في المملكة المتحدة. وتقول "حزمت أشياء مريحة لنفسي، فالطفل لا يحتاج الكثير عند ولادته. أعلم أن لديهم كل شيء في المستشفى، لكن يجب أن تطلبها. لذا من الأسهل أن تجلبها بنفسك. أكثر الأشياء خصوصية في حقيبتي هي البطانية التي غزلتها عمتي. أحضرت أمي الخيط، وغزلتها عمتي. وكانت أول شيء وضعته في الحقيبة".

حقيبة كاتلين

في حقيبة كاتلين ملابس للطفل، وملابسها، وحفاضات، والكثير من المقرمشات، وقارئ إلكتروني، وجهاز لتشغيل الموسيقى، وزجاجة مياه، وكاميرا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حول العالم: ما المتعلقات الضرورية للمرأة عند الولادة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري BBC Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي BBC Arabic مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا