الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

الطهي الصحي لتخسيس الجسم بدون ""

- اليوم

1. استبدلي الزيت والحليب منزوع الدسم، بالسمن و"المارغرين" الغنيين بالدهون المشبعة.
2. استعملي بخّاخ الزيت في القلي، للتخفيف من كمّ الدهون والسعرات الحرارية المستهلكة.
3. اطهي بالزيوت النباتية قليلة الدهون المشبعة، كزيوت دوار الشمس والصويا والكانولا.
4. أضيفي القليل من زيت الزيتون إلى أطباق السلطة، لكن تجنبي استخدام زيت الزيتون على النار لأنّه لا يحتمل حرارة عالية. علماً أنه يسمح لكل شخص بتناول ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون يومياً. إشارة إلى أن كل ملعقة منهما تحوي 90 سعرة.
كيف خسرت جينيفر أنيستون 4 كيلوجرامات؟
5. طبقي طرق الطهي الآتية: استخدمي "المايكروويف" في الطهي لأنّه لا يتطلب كمّ دهون عال ويمتاز بالسرعة، والجئي إلى تبخير الخضروات عوضاً عن قليها، وقومي بشيّ الأطعمة.
6. تجنبي استعمال مكعبات مرق اللحم أو الدجاج، لزخورها بالملح والدهون.
7. استعيني بالأعشاب والبهارات في إعداد الوجبات بهدف إضافة نكهة لذيذة، من دون استعمال الملح المسؤول عن مشكلات الضغط والكلى.
8. استبدلي الحليب خالي الدسم والنشادر وجوزة الطيب والبهار بالدهون، في إعداد الصلصات البيضاء.
9. استبدلي الأطعمة خالية الدسم (الحليب والزبادي والجبن والمايونيز)، بتلك كاملة الدسم.
10. اكتفي بنصف كم السكر في وصفات الطعام التي تعدينها.
11. لا مانع من استخدام الخضروات المثلجة في الطهي.
12. اختاري اللحوم الهبرة (الفيليه ولحم الفخذ)، وانزعي الدهون البيضاء من قطع اللحم الحمراء، والجلود من صدور الدجاج.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الطهي الصحي لتخسيس الجسم بدون "رجيم" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا