الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

الماء الساخن يُزيد الإفرازات الدهنية في البشرة

- اليوم

حذرت خبيرة التجميل الألمانية بيرغيت هوبر المرأة صاحبة البشرة الدهنية من استعمال الماء الساخن للغاية عند تنظيف بشرتها؛ حيث أنه يحفز الإفرازات الدهنية بالبشرة، ومن ثم يُزيد اللمعان بها. 
 
وللسبب ذاته، حذرت هوبر أيضاً من فرك البشرة بشدة أثناء تنظيفها. وبدلاً من ذلك، أوصت خبيرة التجميل الألمانية بتنظيف البشرة، لاسيما منطقة T، التي تتألف من الجبين والأنف والذقن، بواسطة ماء فاتر، مع مراعاة أن تتم عملية التنظيف برفق. 
 
ولإجراء عملية التنظيف، أوصت هوبر باستعمال المستحضرات قليلة الدهون وذات التأثير اللطيف؛ لأن البشرة تستجيب للمستحضرات ذات التأثير الشديد بزيادة الإفرازات الدهنية.
 
تعقيم البشرة
 
ونظراً لأن البشرة الدهنية تميل إلى ظهور الشوائب وتكوّن البثور؛ لذا ينبغي استعمال تونيك الوجه الذي يحتوي على الكحول؛ حيث أنه يعمل على تعقيم البشرة. 
 
وتعمل مستحضرات العناية المحتوية على الزنك والسليكون على ضبط الإفرازات الدهنية، ما يسهم في تحسين مظهر البشرة. وبدلاً من الكريمات الغنية بالدهون، يفضل استعمال مستحضرات الجل الخفيفة والغنية بالمواد المرطبة. 
 

وبشكل عام، ينبغي على المرأة صاحبة البشرة الدهنية استعمال مستحضرات العناية الخالية من زبدة الكاكاو أو دهن الصوف (اللانولين)؛ لأنها تتسبب في انسداد المسام. ومن المفيد أيضاً إجراء تقشير للبشرة بمعدل مرة إلى مرتين أسبوعياً.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الماء الساخن يُزيد الإفرازات الدهنية في البشرة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا