الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

اكتشفي القهوة في روتينك الجمالي

- اليوم

معظمنا قد بدا في استخدام مكونات الطبيعة واستبدالها بالكريمات والمنتجات التجارية الأخرى. ولعل السبب في ذلك يرجع إلى عشق المرأة العربية لكل ما هو طبيعي وجميل، بالإضافة إلى هذه المكونات وانخفاض تكلفتها أيضًا.

ومن أكثر هذه المنتجات فائدةً للبشرة هي القهوة، أو البن المطحون، والذي يمكنك الاكتفاء به للحصول على بشرة غاية في النضارة والانتعاش.

إليك 6 طرق لاستخدام القهوة في روتينك اليومي:
قد يعجبك :  إزالة شعر الوجه في المنزل على طريقة النجمات
1-لجمال قدميك: قومي بنقع قدميك في مياه دافئة مع القليل من القهوة، واتركيها قليلًا، ثم قومي بفركها بالحجر وستحصلين على قدم ناعمة ورائعة.
2-لشعر صحي خالٍ من القشرة: قومي بعمل كوب من القهوة واتركيه حتى يبرد ثم رشيه على شعرك، وفروة رأسك مع تدليك الفروة جيدًا. اتركيها لبعض الوقت، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد؛ فالقهوة تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحفيز الشعر على النمو، كما أنها تساعد على إبقاء شعرك نظيفًا وبدون قشرة.

3-لبشرة ناعمة: امزجي 4 ملاعق من القهوة + 5 ملاعق من زيت الزيتون "يمكنك استبدال زيت الزيتون بالعسل" مع القليل من الماء، ثم افركي بهم جسمك قبل الاستحمام بمنشفة خشنة، ثم اشطفي جسمك جيدًا وستحصلين على بشرة ناعمة ولامعة في الحال.

4-لانتفاخ العين: القهوة هي من أسهل وسائل انتفاخ العينين، كل ما عليك فعله هو وضع القهوة على العينين من ربع إلى ثلث ساعة، ثم غسل العين بالماء.

5-لتلوين الشعر: القهوة وسيلة سهلة لتلوين الشعر وبالأخص للمرأة السمراء فكل ما عليك فعله هو مزج القهوة مع بلسم الشعر الخاص بك، ثم وضعه على شعرك فذلك سيعطي شعرك لونًا بنيًا متألقًا وبراقًا.

6-التخلص من السيلوليت: قومي بمزج ملعقتين من القهوة مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وافركيهم بمنشفة خشنة على مناطق السيلوليت فذلك سيعمل على تعزيز الدورة الدموية والحد من السيلوليت.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اكتشفي فوائد القهوة في روتينك الجمالي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا