الارشيف / سيدتي / أكورا بريس

الكلف والنمش بمواد طبيعية من مطبخك في أربعة أسابيع!‎

يعرّف أطباء الجلد ومتخصصو التجميل “الكلف” بأنه ما يظهر على هيئة بقع بنية أو داكنة في بعض مناطق الجسم خاصة الوجه” جانبي الوجه” فما الذي يمكن أن يسبب الكلف؟ وكيف يمكن أن نعالجه بمواد طبيعية من مطابخنا حتى لا نعرض الجلد إلى الكيماويات التي تسبب الأمراض الخطيرة كسرطان الجلد والإكزيما والحكة وغيرها؟
مسببات الكلف:
التعرض لأشعة الشمس في فترة ما بين الظهر والعصر يسبب البقع اللونية، حيث تكثر الأشعة فوق البنفسجية التي تؤدي إلى جفاف الجلد وتبخر المياه منه مما يقضي على مادة الميلانين المسئولة عن تلوين خلايا الجلد ومادة الكولاجين مما يتسبب في ظهور هذه البقع البنية أو الكلف والنمش في الوجه كما يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة .
ولأن أحد مسببات الكلف سوء التغذية فالشتاء فرصة جيدة لتناول الأطعمة التي تساعد في القضاء عليه أو تلافي الإصابة به، على أن تحتوي هذه الأطعمة على فيتامين (أ) الموجود بكثرة في الجزر، وفيتامين (ب) الموجود في الفواكه والخضار والحبوب والمكسرات بخاصة البندق واللوز.
كما يرجع أطباء أمراض الباطنية والجهاز الهضمي أن أحد أسباب البقع البنية إلى بعض إصابات الكبد، ولتجنب هذه البقع يجب الإكثار من أكل سلطة الملفوف، ودهن البشرة بعصيره يوميا، وشرب مغلي النعناع لقدرته على تنظيم إفرازات الكبد.
ولخبراء التجميل رأي .. حيث يرجعون أهم أسباب ظهور البقع الداكنة والنمش إلى تراكم الخلايا الميتة لذا فهم ينصحونك عزيزتي إن لم تكوني ـ سلمك الله ـ تعانين من أي مرض إلى القضاء عليه بإتباع الآتي:
1ـ قومي بتنظيف بشرتك من الماكياج بمنظف مناسب ومأمون .
2ـ اعملي كمادات دافئة من مغلي ماء البابونج أو البقدونس يوميا.
3ـ افركي المكان المصاب بالبقع البنية بغسول اصنعيه بنفسك من: ( مسحوق اللوز والحليب السائل) واجعليه على بشرتك لمدة خمس دقائق ، فهو يعمل كمقشر طبيعي وبمزيد من الاستمرارية يقضي على البقع
4ـ هناك أقنعة طبيعية مغذية للبشرة ومفيدة جداً تصنعينها في مطبخك منها:
قناع خميرة البيرة:
وهي متوفرة في المحلات ويمكنك أن تصنعيه بنفسك ؛ ومقاديره كالتالي:
• ملعقة من خميرة البيرة
• ملعقة لبن زبادي طبيعي
• قطرات من عصير الليمون
اخلطي هذه المكونات وغطي وجهك كاملا بها واتركيه لمدة ربع ساعة
ويمكنك تكراره مرتين يوميا.
قناع البصل:
كما يمكنك عزيزتي استخدام قناع جديد مكوناته: ( عصير البصل، الخل، عصير الليمون وماء الورد) اخلطيهم بمقادير متساوية واستخدميهم مرتين أسبوعيا.
قناع الأوكسجين:
وهو عبارة عن مزيج من عصير الليمون والأكسجين تركيز10% بكميات متساوية، ادهني بها بشرتك مرتين في الصباح والمساء.
قناع الترمس:
أما قناع الترمس.. فيعده خبراء التجميل ” سيد الأقنعة” للقضاء على اللون الداكن وبإمكانك تحضيره كالآتي:
كوب ترمس مطحون يتم نقعه في محلول ماء مقطر( عن طريق غلي المياه واستخدام القطرات المتبخرة بداخل الغطاء أو احضريه من الصيدلية،ثم قومي بطبخه على نار هادئة حتى ينضج، ثم ادهني به المنطقة المصابة بالكلف يوميا لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
عزيزتي، دورة العلاج بهذه الأقنعة تستمر من 4 إلى 5 أسابيع، فلو بدأت باستخدامها والمواظبة عليها من الآن فلسوف تشع بشرتك عما قريب إشراقا وجمالاً إن شاء الله تعالى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن علاج الكلف والنمش بمواد طبيعية من مطبخك في أربعة أسابيع!‎ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري أكورا بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي أكورا بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا