الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

عالجي بشرتك الجافة قبل زفافك بطرق طبيعية

ـ اليوم

البشرة الجافة تعني العناية المكثفة والمنتظمة، فنقص الرطوبة والدهون التي تعاني منها بشرتك لابد من تعويضها لتحصلي على بشرة رطبة ومشرقة.  

زفافك قريب و ترغبين ببشرة صحية ونضرة، ما عليكِ هو تكثيف جهودك لتعالجي بشرتك الجافة قبل الموعد. وأفضل الطرق للقيام بذلك هو اختيار المنتجات الطبيعية التي تتلاءم مع روتين العناية بالبشرة اليومية.
 
بعض النصائح الجمالية حول ترطيب بشرتك الجافة وكيفية العناية بها تسهل عليكِ الحصول على بشرة متوهجة ونضرة يوم زفافك، لذا سنقدم لكِ بعضها مع أهم المنتجات الطبيعية التي تحقق نتيجة فعالة و ملموسة:
 
•لا تهملِ تنظيف بشرتك صباحاً ومساءاً مستخدمة الحليب المطهر الذي يحوي نسبة جيدة من الزيوت ذات الخصائص الجيدة والتي تمنح بشرتك ملمساً حريرياً.
 
•للعناية المركزة، استخدمي المرطب الذي يحتوي نسبة عالية من المكونات الشحمية التي هي فعال للبشرة الجافة.
 
•قومي يتدليك بشرتك بالكريم المغذي الذي يحتوي الفيتامينات مثل A و E، التي تحمي وتنشط بشرتك. بهذه الخطوة تكونِ قد قمت بتنظيف، تنشيط، تغذية وترطيب بشرتك وهي أساس يومي لتحسين بشرتك.
 
•قومي يتقشير بشرتك مرة واحدة في الشهر لمنع تهيجها، مع الفرك جلدك بلطف وشطفه بالماء الدافئ.
 
•تجنبي استخدام المنتجات التي تحتوي الزيوت المعدنية، لملونات، المواد الحافظة والعطور تجنباً لحساسية بشرتك.
 
ومن أهم المنتجات الطبيعية التي تمنح الترطيب لبشرتك الجافة:
•زيت الزيتون: يساعد على تهدئة وتخفيف جفاف بشرتك من خلال الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي يحتويها. فقط قومي بتطبيق طبقة رقيقة منه على بشرتك وقبل تطبيق الكريم المرطب.
 
•الحليب: له خصائص عديدة فهو يخلصك من جفاف البشرة، ويساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة ويزيد من قدرة الجلد على الإحتفاظ بالرطوبة، وأيضاً يساعدك على تفتيح بشرتك.
 
•العسل: يعتبر من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة، فهو يساعد على الإحتفاظ برطوبة البشرة ويزيدها ليونة ونعومة، فقط قومي بتطبيق العسل على وجهك مع الفرك اللطيف واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
 
•زيت جوز الهند: بإمكانك استخدامه كمرطب مسائي وشطفه بالماء الدافئ صباحاً.
 
•الأفوكادو: باحتوائه على الأحماض الدهنية، الفيتامينات ومضادات الأكسدة يحسن ويصلح بشرتك من الداخل ويمنحها ملمس ناعم وسلس. اهرسيه وطبقي العجينة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.
 
هذه بعض النصائح الجمالية والمنتجات الطبيعية التي تعالج بشرتك الجافة وتمنحها الترطيب والملمس الناعم، جربيها قبل زفافك وانعمي بإطلالة مشرقة وحيوي

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عالجي بشرتك الجافة قبل زفافك بطرق طبيعية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا