الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

احمي طفلك من التأخر العقلي

ـ اليوم

قد يتعرض بعض الأطفال إلى تأخر في النمو العقلي و هذا قد يجعلهم لا يستطيعون التركيز بشكل جيد كما تقل قدرتهم على الفهم و الاستيعاب مما يضع  الآباء و الأمهات في حيرة للبحث عن كيفية حل هذه المشكلة ولكن قد يكون الحل بين يديكِ عن طريق تقديم غذاء صحى ومفيد لطفلك يحتوى على كافة العناصر والفيتامينات التى يحتاجها جسمه وتساعد فى نمو عقله بشكل سليم .

إليكِ بعض الأطعمة التي تساهم في نمو العقل السليم لطفلك :

1- احرصى على تقديم اللبن لطفلك بشكل منتظم وإن لم يكن من محبيه قدميه له بشكل أخر من خلال خلطه مع بعض الفواكه وتقديمه على هيئة عصير .

2- اجعلى البيض غذاء أساسى له فى وجبة الافطار لأنه يحتوى على البروتين وبعض العناصر اللازمة لنموه  العقلى .

3- كذلك الأسماك من الوجبات الهامة والأساسية لتنشيط الذاكرة وحماية عقله .

4- احرصى على تقديم مجموعة متنوعة من المكسرات لطفلك مثل الكاجو , البندق , عين الجمل  وغيرها من الأنواع المختلفة وذلك لاحتوائهم على مجموعة مهمة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم فى هذه المرحلة .

5- أيضا للحوم الحمراء والطيور دور هام فى نموه العقلى لأنها تحتوى على الحديد و الألياف و البروتين و مجموعة من الفيتامينات الهامة لجسمه .

6- الخضروات والفاكهة والبقوليات من أهم أنواع الأغذية التي يجب أن تحرصى على تقديمها لطفلك بشكل منتظم .

فيجب أن تعلمي أن صحة طفلك بين يديكِ عن طريق الغذاء الذي تقدميه له يومياً فهو الذي يتحكم في نموه و تكوينه بشكل سليم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن احمي طفلك من التأخر العقلي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا