الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

10 إرشادات لتقليل الشهية وخسارة

العديدات يفشلن في اتباع نظم الحمية الغذائية نتيجة عدم تمكنهن من مقاومة شهيتهن تجاه الطعام و هذا يجعلهن يرغبن في تناول الوجبات الخفيفة و الحلويات بعد نهاية الوجبة أو تناول المزيد من الطعام.
و لذلك نعرض عليكِ الإرشادات التالية حتى تقللي من شهيتكِ : -

- تناول الطعام ببطء:
تناولي الطعام ببطء و تمهلي في المضغ فهذا يجعلكِ تشعرين بالشبع أسرع من تناولكِ للطعام بسرعة كما أن تناول الطعام ببطء يساعد الهضمي في عمله و يقلل من المشكلات و الاضطرابات الهضمية.
- شرب الماء بكثرة :

 احرصي على تناول الماء كثيرًا قدر ما تستطيعين فيمكنكِ أن تضعي جدولًا تقومين فيه بشرب كوب من الماء كل ربع ساعة و قد يكون الأمر صعبًا في بدايته لكن بعد ذلك سيتحول الأمر إلى عادة و ستتحملين حتى كثرة دخولكِ للحمام.
-  تناول الأطعمة الغنية بالبروتين:

اجعلي أطعمتكِ غنية بالبروتين لأنه يجعلكِ تشعرين بالشبع أسرع من بقية أنواع الأطعمة الأخرى.
- تناول الاطعمة المحتوية على الألياف :

 قومي بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف فهي تمنحكِ شعورًا بالامتلاء لمدة طويلة مما يساهم في شبعك لوقت أطول و من هذه الأطعمة التفاح و البرتقال و الخوخ و الخضروات.
- المشروبات الدافئة:

 إذا شعرتِ بالجوع في غير موعد الوجبات قومي بشرب المشروبات الدافئة مثل الشاي و القهوة و اللبن بدلًا من تناول الطعام فهي ستساعد في تقليل شهيتكِ لبعض الوقت و كذلك اشربي الماء فهو يقلل من الإحساس بالجوع بعض الشيء.
- طبق الحساء :

قبل أن تتناولي وجبتكِ الرئيسية تناولي طبقًا من الحساء و هذا سيتسبب في تقليل كمية الطعام التي تتناولينها و سيجعلكِ تبلغين مرحلة الشبع بشكل أسرع و يقلل من كمية السعرات الحرارية التي تدخل في جسمكِ و أفضل أنواع الحساء هو حساء الخضروات و يجب ألا تتناولي الحساء الدسم.
- السيطرة على المشاعر :

 اسعي للسيطرة على مشاعركِ بطرق أخرى غير الطعام لأن الكثيرين عندما تجتاحهم نوبات من الغضب و التوتر يقومون بتناول الطعام و لا سيما الأطعمة الدسمة مما يؤدي إلى زيادة أوزانهم.
- تناول النخالة :

 قومي بتناول النخالة في صورتها الطبيعية أو على هيئة أقراص بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة مع الماء و هي من شأنها أن تحسن حركة الأمعاء لمن يعانون من الإمساك المزمن.
- عدم تناول الوجبات السريعة :

 لا تتناولي الوجبات السريعة و الجاهزة كثيرًا و استبدليها بالخضروات و الفواكه.
- النوم الجيد:

 احرصي على أن تنامي جيدًا فقلة النوم تتسبب في اضطراب الشهية لأن السهر لأوقات متأخرة تجعلكِ تتناولين الطعام بكثرة و لذلك يجب ألا تقل عدد ساعات النوم عن ثماني ساعات فذلك يحفز هرمون الليتين الذي يحد من الشهية على العمل كما يجب ألا تنامي أكثر من ثماني ساعات أيضًا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 10 إرشادات لتقليل الشهية وخسارة الوزن في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا