الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

"منتدى المرأة العالمي" يدعم المبادرات الصحية

دبي _ وام

أكّدت رئيسة مجلس الإدارة العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمرأة، منى غانم المرّي، حرص المؤسسة على دعم احتياجات المرأة في مختلف المجالات، الأمر الذي لا يقتصر فقط على دعمها في مجال العمل، وصقل مهاراتها وتوفير البرامج التدريبية لها، لتكون قادرة على المشاركة الحقيقية في بناء وتنمية المجتمع إلى جانب الرجل فحسب، بل يمتد هذا الدعم إلى رفع الوعي الصحي لها، لتكون قادرة على القيام بمهامها كامرأة عاملة وزوجة وأم ترعى أسرتها وتربي الأجيال.

وأضافت المرّي أن "توفير التوعية الصحية اللازمة للمرأة ستكون من بين أهم القضايا الرئيسة التي سنطرحها، من خلال (منتدى المرأة العالمي) في دبي، وسيكون المنتدى فرصة لتقديم أحدث الأبحاث والدراسات الطبية، واستعراض آخر النتائج الصحية في مجال صحة المرأة، من خلال استضافة خبراء عالميين متخصصين في مجال الصحة والطب، الأمر الذي سيسهم بشكل مباشر في نشر التوعية الصحية كأحد أهم المتطلبات والمحاور التي ينبغي أن تعمل عليها منظمات ومؤسسات العمل النسائي على المستويين العربي والعالمي"، مشيرة إلى أهمية الشراكة مع المؤسسات المتخصصة في هذا المجال، لتقديم قيمة إضافية مميزة لزوار (منتدى المرأة العالمي)، التي تستضيفه دبي للمرأة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وجاء ذلك، خلال توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة دبي للمرأة، ومجموعة "NMC" للرعاية الصحية، أمس، في مقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، تتعلق بدعم المجموعة لمبادرات الصحة المبتكرة في "منتدى المرأة العالمي" في دبي، من خلال استضافتها لخبير الصحة العالمي الشهير دكتور أوز، لتقديم جلسة بعنوان "الثمانون من العمر.. هي الخمسون الجديدة"، ضمن الجلسات الرئيسة للمنتدى، الذي ستقام فعالياته خلال يومي 23 و24 فبراير 2016 في فندق مدينة جميرا.

وأوضح مؤسس ونائب المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي لمجموعة "NMC" للرعاية الصحية، الدكتور بي. آر. شتي: "في الوقت الذي تشهد فيه شبكة مرافق الرعاية الصحية الخاصة بنا توسعًا كبيرًا على مستوى دولة الامارات، يسرنا أن نستضيف جلسة (الثمانون من العمر.. هي الخمسون الجديدة)، ودعم مبادرات الصحة المبتكرة في (منتدى المرأة العالمي) في دبي. إلى جانب مستشفى برايت بوينت رويال وNMC بلوم، تعد قضايا دعم المرأة، التي تطمح إلى أسلوب حياة أكثر صحة وسعادة، جزًا من مسؤوليتنا والتزامنا المتواصل، ونتطلع لمناقشة كيفية تطبيق النتائج التي ستنبثق عن هذه الجلسة".

وسيناقش الدكتور أوز، إلى جانب نخبة من خبراء الصحة، خلال الجلسة النقاشية "الثمانون من العمر.. هي الخمسون الجديدة"، التي تعدّ واحدة من خمس جلسات حوار رئيسة يستضيفها "منتدى المرأة العالمي" في دبي، البحوث والدراسات التي تشير إلى ارتفاع متوسط أعمار النساء بوتيرة أكبر مما هو عليه عند الرجال، أي أن النساء سيواصلن التمتع بأعمار أطول. وسيتطرّق الحوار إلى الكيفية التي تمكن المرأة من التمتع بحياة أطول وأكثر صحة، حيث سيركز أوز على آلية تغيير نمط الحياة الحديثة في سبيل التحكم بالحالة الصحية، مع التركيز على عدد من القضايا الطبية، بهدف الوصول إلى حياة مديدة وأكثر صحة ونشاطًا.

ويعدّ الدكتور أوز واحدًا من أهم الخبراء الصحيين، الذين قدموا على شاشة التلفزيون وأثير الإذاعة، حيث حاز "برنامج الدكتور أوز" جائزة "إيمي" للبرنامج الحواري النهاري على مدى ثلاثة مواسم، كما كان الدكتور أوز الخبير الصحي في برنامج الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري، "The Oprah Winfrey Show"، على مدى ستة مواسم تضمنت أكثر من 60 حلقة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "منتدى المرأة العالمي" يدعم المبادرات الصحية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا