الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

لتحضير سلطة صحية للريجيم

عادة ما ينصح الأطباء بأهمية تناول سلطة الخضروات خلال الريجيم لتساعد على خسارة مع إمداد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية. وبالنسبة للكثير من الأشخاص تعني السلطة مجموعة من الخضروات المعتادة كالطماطم، الخيار، البصل، الملفوف. والجزر وغيرها مع القليل من التوابل والمنكهات. لكن ذلك ليس كل شئ، يمكنكِ من خلال بعض الخطوات والإضافات البسيطة تحويل طبق السلطة إلى وجبة غذائية غنية ومشبعة وغير تقليدية.
 
لنتعرف أولًا إلى أهمية تناول السلطة لصحة الجسم:
1- تحفيز خسارة

- عندما تبدأين وجباتك الغذائية بتناول السلطة، يساعد ذلك على خسارة الزائد بشكل فعّال. أنواع السلطات الصحية تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية، المزيد من الألياف الغذائية والعناصر الغذائية. تعمل الألياف الغذائية على الشعور بالشبع سريعًا، ما يعمل على تقليل الرغبة في تناول الطعام.
2- خفض مستويات الكوليسترول في

تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية يساعد على خفض مستويات الكوليسترول، كما يُعرف أيضًا بعلاج حالات الإمساك وتسهيل عملية الهضم.
3- مصادر غنية بالدهون الغير مشبعة

يحتاج الجسم لتناول بعض الدهون الصحية غير المشبعة كزيت الزيتون، المكسرات أو الأفوكادو. من خلال تناول السلطة، يمكن للجسم الحصول على الجرعات اللازمة من الدهون الصحية، والتي تساعد على الوقاية من أمراض القلب والوعية الدموية.
4- إمداد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة

تحتوي أطباق السلطات على مزيج خاص وغني من أنواع الخضروات الطازجة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية. فتحتوي الطماطم على صبغة الليكوبين، والتي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة التي تؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض. أما الجزر، فهو غني بمادة البيتا كاروتين، وهي من مضادات الأكسدة المفيدة لصحة البشرة. كما تحتوي أغلب الخضروات على نسبة هائلة من فيتامين c، والذي يعمل على تقوية مناعة الجسم.

إليكِ بعض الإرشادات لتحضير سلطة صحية ومغذية مناسبة للريجيم.
1- الزيوت الطبيعية

تأكدي من إضافة القليل من زيت الزيتون للسلطة، فهو مصدر غني بالدهون الغير مشبعة والأوميجا 3. يحتاج الجسم لنسبة من الدهون الغير مشبعة لإتمام بعض الوظائف الحيوية كامتصاص بعض الفيتامينات مثل فيتامين A، D، E،K. مزج زيت الزيتون مع القليل من الخل يساعد على تجنب الرغبة في تناول الحلوى بعد الوجبات.
2- الخضروات الورقية

ينصح بإضافة كميات وفيرة من الخضروات الورقية لتحضير طبق سلطة صحي ومشبع. الخضروات الورقية من أهم المصادر الغذائية للألياف، والتي تساعد على الشعور بالشبع سريعًا وتسهيل عملية الهضم. من أفضل أنواع الخضروات الورقية لتضيفيها للسلطات هي الخس، الجرجير، السبانخ، البقدونس وغيرها الكثير.
3- الأعشاب الصحية

لا تنسي إضافة بعض الأعشاب الطبيعية أثناء تحضير السلطات والتي من أهمها الريحان، الزعتر، الروزماري. إلى جانب مذاقها الفريد، تحتوي تلك الأعشاب على العديد من العناصر الغذائية والخواص الصحية المفيدة للجسم. كما أنها تساعد على خسارة والتخلص من الدهون المتراكمة.
4- إضافة الفواكه الطازجة

مزج الخضروات مع بعض الفواكه يضفي للسلطة مذاق رائع ومنعش. أضيفي القليل من الجزر، الفلفل الملون، الخرشوف، مع أنواع الفواكه المختلفة كالتفاح، التوت، الكمثرى لمذاق غني مع المزيد من الفوائد الصحية والغذائية.
5- تجنبي الإضافات الغير صحية

لا ينصح بإضافة أنواع الجبن الغنية بالدهون أو أنواع الصلصات الغير صحية كالمايونيز للحصول على مذاق لذيذ. بدلًا من ذلك، أضيفي القليل من الخل أو عصير الليمون لتعزيز المذاق دون زيادة السعرات الحرارية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لتحضير سلطة صحية للريجيم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا