الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

أهم الأسباب التي تحول بينك وبين فقدان…

ـ اليوم

قد تواجهين صعوبة في فقدان الكيلوجرامات الزائدة برغم اتباع حميات غذائية قاسية وتناول أطعمة صحية، ويشير خبراء التغذية أن نسبة كبيرة ممن يتبعون أنظمة الريجيم يقعون في أخطاء تحول دون فقدان ونجاح الحمية.
تعرفي على أهم الأسباب التي تمنع فقدان ، والأخطاء التي قد تقعين فيها أثناء اتباع نظام الريجيم وكيفية تجنبها...
اضطراب الهرمونات:

هل تعانين من الإجهاد المستمر، شديدة للدورة الشهرية وعدم انتظامها، الشعور بالأرق والإكتئاب وصعوبة في فقدان حتى مع اتباع حمية قاسية؟
يشير خبراء التغذية أن السبب في هذه الأعراض هو اضطراب الهرمونات وهو ما يتطلب المتابعة مع طبيب مختص لعمل فحوصات معينة وليصف العلاج المناسب.
نقص فيتامين D:

تعاني نسبة كبيرة من الأشخاص والسيدات على وجه الخصوص من نقص فيتامين D وهو ما يرتبط بزيادة   ومشكلات الهضم وحرق الدهون، وضعف العظام. إذا كنتِ تقضين وقت طويل بالداخل ولا تتعرضين لأشعة الشمس حاولي الخروج وقت الظهيرة ، وتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين D مثل صفار البيض ، الأسماك، المشروم، عصير البرتقال.
اختيار التمارين الرياضية الخاطئة:

هل تمارسين التمارين الرياضية ولا تفقدين ؟
قد تقعين في خطأ ممارسة التمارين الرياضية بصورة غير صحيحة، أو اختيار تمارين لا توافق احتياجاتك. لذا يجب اختيار التمارين التي تتناسب مع شكل جسمك وتساعد على انقاص في المناطق الممتلئة. كما أن ممارسة التمارين القاسية بصورة مستمرة يأتي بنتائج عكسية ويساعد على اكتساب . حاولي اختيار تمارين متنوعة والإستعانة بمدربي المراكز الرياضية لينصحك بالتمارين المناسبة لكِ.
سوء الهضم:

قد تلجأين لتناول الأطعمة الصحية من أجل فقدان ويتسبب سوء الهضم في عدم فقدانك للوزن. ويرتبط سوء الهضم ببعض المشكلات الأخرى مثل الإمساك، الغازات ، وتقلصات . تناولي الروب المدعم بالبروبيوتيك لهضم صحي وفقدان بطريقة أسرع.
الجلوس لفترات طويلة:

إذا كنتِ تمارسين الأعمال المكتبية طوال اليوم وتضطرين للجلوس لفترة طويلة حاولي التحرك في وقت الغذاء أو لعدة دقائق كل ساعة فالجلوس لفترات طويلة حتى مع اتباع حمية يسبب زيادة وخاصة في منطقة الأرداف والمؤخرة.
عدم مضغ الطعام جيداً:

عدم مضغ الطعام جيداً يسبب سوء الهضم وعدم فقدان بسهوله، بينما يساعد مضغ الطعام جيداً على تحسين آداء الهضمي وتنشيط الإنزيمات الهاضمة وزيادة معدل حرق الدهون.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أهم الأسباب التي تحول بينك وبين فقدان… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا