الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

عدم خسارتك الزائد بسهولة !!

1-  لستِ مصممة بما فيه الكفاية

إذا كنت تمارسين الرياضة وتأكلين بطريقة صحية فقط بالمناسبات وبشكل متقطع، لا تخدعي نفسك وتعتقدي أن هذا كافٍ، إلا إذا كنت قد ولدتِ بجينات ممتازة. يجب عليك أن تصممي وتنفذي حتى تحققي هدفك، وهذا يعني التمرين ثلاثة أيام في الأسبوع على الأقل وتقومي بمجهود أكبر.

2- تبنين عضلات

تذكري أن الدهون والوزن شيئان مختلفان. إذا كنت تقيسين حجمك مستندة إلى إجمالي فقدانك للدهون ستحبطين حتماً، فكلما تمرنتي أكثر سوف تزيدين من حجم عضلاتك وبالتالي من وزنك الإجمالي فالعضلات أثقل من الدهون ولكنها تشغل ¼ الحجم الذي تشغله الدهون، وهنا يمكنك أن تبقي في نفسه لكن الحجم يبدو أصغر، وتذكري أيضاُ أنه طلما بنيت عضلات كلما كانت الفرصة سانحة لخسارة المزيد من الدهون وبالتالي الوصول إلى الهدف المطلوب.

3- لم تكوني حازمة كما تعتقدين

أحياناً تخدعنا أجسامنا وتجعلنا نفكر أننا وصلنا إلى أقصى الحدود، فنتراخى ونسمح لأنفسنا بالتغيب عن االتمرين وتناول أطعمة ممنوعة، لابأس بهذا من وقت إلى آخر، لكن يجب أن نعرف الوقت المناسب له، فإذا تمادينا بهذه الاستراحة واسترخينا مع أنفسنا سنصل إلى عكس النتيجة المرجوة وإذا تناسينا نحن هذا أجسامنا ستتذكر.

4-  لم تعتادي على التنويع في برنامجك الرياضي

جسمك آلة، وهو آلة ذكية، فإذا قمت بالتمارين نفسها مراراً وتكراراً الجسم يتعلم ويطور ذاكرة عضلاته، ومع مرور الوقت يتكيف جسمك مع هذه الحركات فيفقد قدرته على التحدي، فمن المهم تبديل الحركات والتمارين لتخدعي عضلاتك وتحرضيها على العمل، وهذا يعني مممارسة التمارين (السترتشينغ) والتريب على الآلات الرياضية والكارديو وليس نوع واحد منها فقط.

5- تلجئين إلى العصائر المطهرة

أظهرت الدراسات أن القيام بالدايت الذي يعتمد على شرب العصائر المطهرة والمنحفة ليس هو الطريق الصحيح للوصول إلى المطلوب، فعلى الرغم من أنك قد تخسرين سريعاً لكنك تكوني قد خسرتي المياه والكاربوهيدرات، مما سيجعلك تستعيدين مافقدتيه سريعاً وتكوني قد عرضتي جسمك لصدمة عنيفة، فمن الأفضل أن لا تلجأي لريجيم السريع وتلتزمي بطعام صحي وتدريبات رياضية.

6-تهملين وجبة الفطور

أن لا تتناولي وجبة الفطور يعني أن تتلخبط كمية السعرات الحرارية التي ستأخذينها خلال باقي النهار، أو أنك لن تستهلكي  الكمية الضرورية للحصول على الطاقة اللازمة، مما يكون له تأثير على عملية الأيض لديك فيبطئها ويوفر الفرصة لاكتاسب وزن إضافي، فبدلاً تخطي وجبة الفطور ابدأي نهارك بوجبة غنية بالبروتين كتناول بيضة مع أفوكادو وقطعة من التوست، أو حضري لنفسك مشروب غني بالبروتين.

7- تركزين فقط على تمارين الكارديو

صحيح أنك تقصدين النادي الرياضي يومياً إلا أنك تتمرنين فقط على أجهزة المشي والركض وتهملين أي تمارين أخرى، وهذا خطأ، فأنت بحاجة لبناء عضلات قوية لتساعدك على حرق مزيداً من السعرات الحرارية،ابدأي بالتنويع خلال تمارينك للحصول على جسم جميل متناسق خالي من الدهون.

8- لا تستخدمي ما يكفي من الأوزان خلال ممارسة الرياضة أو لا تستخدمي أوزان مطلقاً

استخدام أوزان أثقل مع تكرار الحركة بعدد مرات قليل من 10- 15 مرة، أفضل مت استخدام وزن أقل مع عدد مرات أكثر عشرين مرة وأكثر عندما تريدين بناء عضلات. ومن المهم أن تتحدي عضلاتك باستمرار ولكن بشكل آمن لتستمري ببناء عضلاتك مما يساعدك على حرق المزيد من الدهون.

9- لا تأخذين كمية كافية من البروتين قبل البدء بالتمارين

أثبتت الدراسات بأن الحصول على وجبة خفيفة غنية بالبروتين قبل التوجه إلى النادي الرياضي يمكنها أن تحسن أداؤك كما يمكنها أن تساعدك أكثر على حرق الدهون خلال وقت ممارسة الرياضة كما خلال بقية نهارك.

10-  تمارسين الرياضة بمفردك

الأشخاص الذين يتمرنون ضمن مجموعة يحققون هدفهم في الرشاقة بنجاح أكبر. لماذا؟ لأنهم يشعرون بأنهم مرتبطون بالمجموعة وعرضةً للمساءلة من قبلهم، كذلك هذه الطريقة مسلية أكثر وتشجعك لتقصدي النادي.

11-  التوتر والقلق ومراقبة بشكل دائم

تعلمي كيف تفهمين وزنك فهو ليس مجرد رقم نفرح فقط بانخفاضه، فكلما ركزتِ على الرقم الذي تريدين الوصل إليه كلما زادت مهمتك صعوبةً، خصوصاً إذا كنت تمارسين الرياضة وتبنين عضلاتك التي هي أثقل من الدهون، ومن الهام جداً أن تتعلمي التحكم بأعصابك وضغوطاتك لتساعدي نفسك على خسارة .

12-  لازلتِ تتناولين المشروبات الغازية الخالية من السكر

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الخالية من السكر أو مشروبات الحمية (الدايت) يستهلكون نفس كيمة السعرات الحرارية التي يستهلكها الأشخاص الذين لا يحمون أنفسهم عن السكر، فالعديد من العلماء وجدوا أن مشروبات الحمية يمكنها أن تكون مسؤؤلة عن النفخة ومحتى عن اكتساب ، فمن الأفضل تجنبها تماماً واستبدالها بشرب المياه أو المشروبات المحضرة في المنزل كمنقوع الأعشاب والزهورات أو حتى الشاي المثلج أو المياه المنكهة بالفواكه.

13-  تستبعدين الكاربوهيدرات من نظامك الغذائي

هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الدهون مع مرور الوقت، كما سيؤدي إلى نقص في طاقتك لممارسة الرياضة، فجسمك بحاجة إلى الكاربوهيدرات ليتزود بالطاقة خلال النهلر، فمن الضروري أن تتناولي الكاربوهيدرات التي يمكن لجسمك أن يستهلكها بسهولة كالحبوب الكاملة، الأرز البني والكينوا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عدم خسارتك الوزن الزائد بسهولة !! في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى