الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

افضل التمارين الرياضية لرفع اللياقة البدنية لطفلك…

ـ اليوم

اللياقة البدنية والتمرينات الرياضية ليس لها سن معين أو وقت مناسب للبدء. لذلك عليك بتعليم طفلك حب الرياضة وممارسة التمرينات كي يعتاد عليها للحفاظ على تناسق جسمه والتمتع باللياقة البدنية.

 ومن مميزات ممارسة التمرينات في السن الصغيرة انها تجعل الطفل في صحة جيدة. ويفيد الاطباء أن التمرينات في الصغر تمنع اصابة العضلات بالاجهاد عند ممارسة الرياضة في الكبر. كما تُفيد منظمة الصحة الأمريكية أن الطفل يجب ان يمارس الرياضة يومياً لساعة على الأقل.

وهذه المدة ليست كبيرة مقارنة بالوقت الذي يقضيه الطفل طوال اليوم في اللعب والحركة. في السطور القادمة نقدم لك برنامج رياضي مقسم حسب السن لكي يناسب أي مرحلة عمرية لطفلك
الأطفال ما دون الخامسة

هذا السن يكون أنسب للألعاب الجماعية مثل كرة القدم، وكرة السلة. احرصي على تشجيع طفلك على اللعب أكثر من تشجيعه على التنافس والفوز، فالهدف الآن هو ممارسة الرياضة ليس الا، حيث ان الاطفال في هذا السن ليست عندهم المهارات الكافية للتحكم في الكرة. في هذا السن ايضا يحب الاطفال الماء ويمكن تقديم الطفل للماء بلطف في تلك الفترة مع وجود أحد الابوين في الماء ليساعده على السباحة. والأطفال في سن الخامسة عندهم القدرة على تعلم ظبط التنفس والطفو والضربات الأساسية للسباحة.
من 6 سنوات إلى 8 سنوات

بعد السادسة يمكن لطفلك أن يتحكم في تمرير الكرة ليلعب كرة القدم مع أقرانه أو كرة السلة. وأصبح سن طفلك الآن مناسب لكي يمارس التنس الأرضي ويستطيع استعمال المضرب. ايضاً يستطيع طفلك الآن الالتزام بروتين تمرينات الرياضة ويستطيع ركوب الدراجات. التنوع مفيد في هذا السن لتمرين كل عضلات الجسم وزيادة مرونتها.
من 9 سنوات إلى 11سنة

في هذا السن يزداد التناسق بين العين واليد وتزداد مهارة ضرب الكرة بالمضرب مثل التنس الأرضي. في هذا السن تكون النزعة التنافسية قد زادت ولا بأس ببعض التشجيع منك على الفوز مع التركيز على أهمية اللعب أكثر من الفوز.
من 12 سنة الى 14 سنة

بدايات سن البلوغ واهتمام طفلك بالتمرينات العنيفة التي تبني العضلات. وعليك باقناع طفلك بالتمرينات الهوائية التي تتم بدون حمل أثقال حديدية مثل تمرينات الضغط وما شابه. وينصح الأطباء بممارسة تمرينات بناء العضلات بالأوزان بعد البلوغ وذلك خوفاً عليهم من الاصابات فالأطفال قبل البلوغ يكونون عرضة للاصابات في العضلات والمفاصل من التمرينات العنيفة.
من سن 15 سنة فيما فوق

بعد البلوغ يمكنك تشجيع طفلك على ممارسة حمل الأوزان، وتمارين تنمية العضلات وممارسة جميع أنواع التمارين. وعليك دائما متابعته بالتغذية السليمة والصحية.

« السابق
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن افضل التمارين الرياضية لرفع اللياقة البدنية لطفلك… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا