الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

الرضاعة الطبيعية تخلص من الزائد

ـ اليوم

فقدت هايدي كلوم ١٣.٥ كلغ خلال ستّة أشهر بعد وتقول أنّ الرّضاعة هي السّبب في خسارة السّريع بعد .

في الواقع، تشير دراسة حول هذا الموضوع أنّ النّساء المرضعات يخسرن كميات من هايدي كلوم الدّهون في منطقة البطن حتّى بعد عدّة عشرات السنين. يقول الباحثون أيضاً أنّ الرّضاعة الطّبيعيّة يمكن أن تخفّض خطر إصابة المرأة بمرض السّكّري من النّوع ٢، وسرطان الثّدي، وسرطان المبيض، واكتئاب ما بعد . تعتمد كمّيّة الّتي تخسرها الأمّ بشكل كبير على كمّيّة الّذي اكتسبته خلال .

كما أنّ الحمية الّتي تتّبعها وأسلوب الحياة النّشط هما عاملان أساسيّان في ذلك. إنّ النّساء الّلواتي يكسبن وزناً أكثر من الكمّيّة الموصى بها يصعب عليهنّ أكثر التّخلّص منه. تكسب الأمّهات الأكبر سنّاً وزناً أكثر من الأمّهات الأصغر سنّاً ويقوم الجسم بتخزين الدّهون خلال لتأمين السّعرات الحراريّة الإضافيّة المطلوبة لإنتاج الحليب. فمن الأسهل التّخلّص من الدّهون في المناطق السّفلى من الجسم (الوركين، الأرداف والفخذين) عندما تكون الرّضاعة طبيعيّة.

تذكّري أنْ أمّاً 'متوسّطة' تحمل حوالي ١.٣٦ كلغ إضافيّاً من نسيج الثّدي حين تكون مرضعة. بعضهّن أكثر وبعضهنّ أقلّ، لكنّ لا تتوقّعي أن تخسري هذا إلّا بعد يتوقّف طفلك عن الرّضاعة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الرضاعة الطبيعية تخلص من الوزن الزائد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا