الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

المغالاة في الشك والغيرة له العديد من…

- اليوم

المغالاة في الشك والغيرة له العديد من الأضرار النفسية والاجتماعية علي علاقة الزوجين، ولكن أخطر ما يحذر منه الطبيب النفسي هو أن زيادة الغيرة تدفع الرجل نفسيا إلي الخيانة بالفعل، لأنه نفسيا قد يتم لفت انتباهه لأمر لم يكن في مخيلته بالفعل.

وعن هذا الموضوع نشير إلي أن الرجل قد يتم لفت انتباهه إلي الخيانة والسيدات عن طريق زوجته، عن طريق الغيرة الزائدة، وتنبيهه الدائم بالابتعاد عن النساء، أو التركيز في كل أفعاله والشك فيها، وتفسيرها تفسيرا ضيقا غير محبب لديه،

هذا إن كان رجلا لا يحب الخيانة. ولفت انتباه الرجل عن طريق المرأة هو أسوأ النتائج التي من الممكن أن تتمناها لأنها منذ البداية تسعي لتحذيره من الخيانة إلي أن يقع فيها بشكل لا إرادي، وهنا يجب أن تكون المرأة أكثر حرصا في إظهار شكها وغيرتها بشكل لا يلفت انتباهه، وبشكل آخر ينهاه عن الخيانة.

والنتيجة النفسية المتوقعة لهذا الأمر تكون في غاية السوء، لأن السيدة تحصل علي أسوأ النتائج علي الإطلاق، فتسوء نفسيتها دون أن تعرف في أغلب الأحيان سبب هذا الأمر، وكذلك الأمر نفسي لدي بعض الرجال الذين لا يفكرون في الخيانة، ولكن تذكيرهم بالأمر من زوجاتهم يجعلهم يفكرون في ذلك.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المغالاة في الشك والغيرة له العديد من… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا